أخبار

نادي النيابة : نجاح الإضراب بنسبة 94%

 

أكد نادي النيابة العامة أن هناك بوادر إقالة النائب العام لا يمكن الإفصاح عنها، مشيراً إلى أن نسبة نجاح إضراب وكلاء النيابة فاقت ال 94% بالخرطوم فيما بلغت نسبته بالولايات 100% .

 

وقطع الناطق الرسمي باسم نادي النيابة مولانا اسامة الصديق المهنا لمصادر أمس، أن النسبة العالية للاضراب تعني بالضرورة أن النيابة العامة اجتمعت على أن النائب النائب العام مولانا تاج السر الحبر لا يصلح للاستمرار في عمله، مشيراً إلى أن الاضراب سيكون اليوم بنسبة 100% بحسب التوقعات، لافتاً إلى أن هناك مجموعة لم تكن بعضوية النادي ضمت صوتها للنادي وطالبت بالعضوية.

 

وقال المهنا إن كل الأصوات التي كانت داعمة للنائب العام من داخل وخارج النيابة وتصرح وتكتب له أعمدة وبيانات انزوت على غير العادة، منوهاً إلى أن موقف الحرية والتغيير غير واضح إلى الآن، وأضاف: قبل فترة أتت (الحرية والتغيير) لحل الاشكالية وجلسوا معنا وأخبرناهم بأن الاشكالية عميقة، وأكدنا لهم أنه ليس هنالك حل لجهة أن ازمات النيابة العامة تخص كل البلد ولا يمكن أن تكون هناك وساطات في حسم قضايا النظام البائد.

وكشف مهنا بحسب صحيفة السوداني، عن أن الاضراب مستمر والتصعيد مستمر وإن لم يأت الاضراب بنتيجة فالنادي مستعد للدخول في مرحلة عصيان مدني وتقديم استقالات جماعية.
واوضحت الغرفة المركزية للرصد والمتابعة لنادي اعضاء النيابة العامة دخول عدد 497 وكيل نيابة من اصل 568 وكيل في اضراب عن العمل في يومه الاول.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى