أخبار

ستة تجمعات مدنية تصدر بياناً تعلن فيه أن (قحت) غير مفوضة بالانفراد بتكوين التشريعي

أصدرت ستة تجمعات مدنية أمس الاثنين بياناً حول تكوين المجلس التشريعي أوضحت فيه أن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بتركيبته الحالية لا يمثل جميع قوى الثورة الحية، وبالتالي لا يعبر عنها كلها، وهو بهذا الوصف غير مفوض للإنفراد بتكوين المجلس التشريعي، ولا مؤهل لتمثيل الثوار جميعهم.

 

وقالت التجمعات في البيان الذي صدر عقب الاجتماع الذي عقدته أمس بدار أساتذة جامعة الخرطوم إنه نسبة لأن عملية السلام لم تكتمل بعد، يصبح من الأجدى العمل على إستكمالها وتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام، يحقق طموحات أصحاب المصلحة في كل بقاع السودان ويلبي شعارات الثورة وتطلعات قوى الثورة الحية.

 

و أوضح بيان التجمعات الستة والتي تشمل تجمع المهنيين السودانيين، تجمع الأجسام المطلبية – تام، الاتحاد النسائي السوداني، مبادرة لا لقهر النساء، تجمع القوى المدنية، ومبادرة المجلس التشريعي الثوري (الشيخ احمد الطيب زين العابدين) أوضحت أن التعديلات التي تم إجراؤها على الوثيقة الدستورية بغرض تضمين إتفاقية سلام جوبا، من شأنها خلق أزمات قد تدخل المرحلة الانتقالية في تعقيدات دستورية وقانونية لا داع لها .

 

وأشار البيان إلى أن المجلس التشريعي يعد “خط الدفاع الأخير” للحفاظ على الثورة وتحقيق مطالبها وإنجاز أهدافها وتلبيه مكتسباتها .

 

وقال البيان بحسب صحيفة السوداني، إن الصحيح عقد إجتماعات موسعة وورش عمل تضم كل قوى الثورة الحية بتشكيلاتها المعروفة بإسهامها المؤثر (القوى السياسية والمدنية والمهنية ولجان المقاومة، والمجموعات النسوية والمطلبية والفئات الثورية الأخرى) على أن يتحلى الجميع بروح الشراكة والتعاون والندية دون محاولة فرض أية وصاية من أو على أي جانب وتمثيل جميع قوى الثورة الحية تمثيلاً عادلاُ لضمان قيام مجلس تشريعي يعبر عن أهداف ومطالب ثورة ديسمبر المجيدة.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى