أخبار

مستشار وزير التجارة يتهم جهات بمحاولة السيطرة على الجمعيات التعاونية

 

اتهم د. محمد الفاتح عبد الوهاب العتيبي, مستشار وزير التجارة والصناعة مسجل عام الجمعيات التعاونية جهات سياسية لم يسمها بمحاولة “الالتفاف” على الجمعيات التعاونية، وقال د. الفاتح خلال دورة تدريبية نظمها مركز الخرطوم للخدمات الصحفية بوزارة الصناعة حول الأسس الصحيحة لتأسيس الجمعيات التعاونية قال إن هنالك جهات بدأت تصارعهم في الوزارة حول عمل هذه الجمعيات.

مؤكداً أن أي جهة تحاول السيطرة على الجمعيات التعاونية ستهزم لجهة أن الجمعيات تقوم على مبادئ راسخة تمنع العمل السياسي والسيطرة وأضاف الوعي بعمل الجمعيات بدأ يتزايد في الآونة الأخيرة.

موضحاً أن الأحزاب يمكنها المشاركة في الجمعيات لكن ليس من حقها التدخل في عملها، وأكد د. الفاتح أن الجمعيات التعاونية تمثل المخرج للسودان من العديد من الأزمات الاقتصادية.

مشيراً بحسب صحيفة المواكب إلى أن دولة رواندا طبقت الجمعيات التعاونية وساعدتها وساعدتها في الإزدهار الاقتصادي حيث تم قبول الفكرة وسط المواطنين لأن مبادئ الجمعية ترفض الانتماءات والسيطرة القبلية والحزبية كما أن العديد من الدول على مختلف أنظمتها الرأسمالية والاشتراكية تطبق نظام الجمعيات وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى