أخبار

حراك تصحيح مسار الثورة يعلن عن ضرورة قيام مؤتمر جامع

أعلن “حراك تصحيح مسار الثورة” في السودان، عن ملامح لوضع برنامج وطني يعبر بالفترة الانتقالية، ويخرج البلاد من أزماتها وحالة الشد والاستقطاب السياسي الحاد الذي لايمكن أن ينهض بالبلاد والمتضرر من جرائه أولا وآخرا المواطن والوطن.

وقال القيادي في الحراك “د. مصعب وهباني” خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد بالفندق الكبير بالخرطوم، وفق صحيفة السوداني ان الحكومة الحالية لاتملك أي برنامج او رؤية او حلول للأزمة الاقتصادية أو عملية إصلاح لينتظرها الناس.

مضيفاً بأنهم قد اداروا حواراً مع مختلف قوى الثورة ولجان المقاومة وحركات الكفاح المسلح والأحزاب السياسية خارج الحكومة ورجالات الطرق الصوفية والإدارات الأهلية ورموز المجتمع السوداني، للتوافق على برنامج وطني شامل يقود الفترة الانتقالية.

وشدد “مصعب” على أن البلاد تحتاج إلى قائد مدني ملهم يستطيع أن يوحد ويحرك طاقات الشعب السوداني، ويفرض هيبة الدولة المدنية في السودان.

وقال “مصعب” أن البديل المطروح هو عقد مؤتمر جامع من كل اهل السودان يتفق على برنامج وطني تشارك فيه كل القوى السياسية والقوى المجتمعية مع التركيز على الشباب، يخرج ب”برلمان قومي” هو من يختار رئيس وزراء من عدة مرشحين، يتم تفويضه بتشكيل حكومته التي يجيزها البرلمان، ليقوم بتنفيذ البرنامج الوطني المتوافق عليه، والتحضير بشكل جاد للانتخابات، وتكوين مفوضية لها.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى