أخبار

أسرة غندور: الاعتقال زاد من شعبية والدنا وأضاع شعار (حرية سلام عدالة)

قالت أسرة المعتقل رئيس المؤتمر الوطني بروفيسور إبراهيم غندور ان اعتقال والدهم أضاع الشعار الذي رفعته الثورة (حرية سلام عدالة) في وقت حملت السلطات مسؤولية سلامته؛ وقالت إن حقوقه الدستورية والقانونية مسلوّبة وأبدت خشيتها عليه لتعطيل الحكومة عمل المحكمة الدستورية.

وسخرت كريمة غندور (د.وفاء) في مؤتمر صحفى عقدته اسرة واصدقاء غندور اليوم بالخرطوم وفق صحيفة أخر لحظة من المجموعة التي نفذت أمر الاعتقال حيث فتشت المنزل بحجة البحث عن سلاح وقالت (السلاح الذي نملكه فقط سكاكين بالمطبخ) وتابعت (عندما علمنا ان المجموعة تبحث عن الوالد وليس سلاحا هاتفناه فقال انا موجود في المنزل الثاني وطلب منا ارشدناهم)، فتم اعتقاله دون حتى أوامر من النيابة -والحديث لوفاء – مجرد ورقة لا تحمل أي اختام او توقيعات رسمية. مؤكدة انهم كانوا يتوقعون الاعتقال منذ زمن.

 

وقالت ان اعتقال والدها، منذ أكثر من (100) يوم زاد من شعبيته وشكت من تضييق يمارس عليهم عند زيارته.

ونوهت د. وفاء الي تقديم الأسرة لثلاث مذكرات إلى السلطات؛ قوبلت بالتجاهل التام. وكشفت عن تجاهل المنظمات الحقوقية الوطنية لاعتقال والدها بعكس منظمات دولية استفسرت عدة مرات عن حالة ومصير غندور.. وناشدت المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان الوقوف مع الأسرة للمطالبة بالحرية لوالدها.

في السياق قال محامي هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين محمد الحسن الأمين إن السلطات لم توجه لغندور أي تهمة وتم استجوابه مرة واحدة لمدة نصف ساعة، ووصف ماتعرض له غندور بالمكايدة السياسية، وكشف وانتقد الحسن طريقة تجديد الاعتقال التي تتم الان وقال: (لا ينبغي ان تكون هكذا) ، مؤكدا انها مخالفة للقانون، واستدل بانه لا يحق لقاضي ان يوقع على امر تجديد الحبس دون أن يقدم الاتهام ما يبرر ذلك.

من جانبه قال د. أحمد عبد الرحمن (من زملاء غندور في الحقل الطبي) لا نريد ان ننعي الوطن لكن ماتعرض له غندور يعتبر اهانة لكل العلماء وان البروف واحد من علماء طب الاسنان. وأضاف: (عزاؤنا ان الاعتقال لايزيده الا صلابة).

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى