اقتصاد

بنك التضامن يحصل على توكيل من شركة تحاويل أمريكية

حصل بنك التضامن الإسلامي في السودان على توكيل من شركة “ويسترن يونيون” الأميركية للتحاويل المالية.
وقال مدير البنك عباس عبد الله عباس بحسب مصادر أمس الاثنين إنه وقع فعلياً عقداً مع الشركة لتنفيذ التحاويل المالية لجميع أنحاء العالم.

وبحسب عباس فإن “ويسترن يونيون” أبلغتهم عزمها إجراء التحاويل الواردة إلى السودان من السعودية والامارات العربية مجاناً دون أي رسوم تضامناً مع المتأثرين لكارثة السيول والفيضانات في السودان.
وأوضح أن الاتفاق يتيح لجميع العملاء بمختلف فئاتهم من طلاب وتجار وغيرهم تحويل أموالهم من و إلى السودان من أي منطقة في العالم بكل يسر وسهولة.

كما أن العميل يستلم تحويله بالعملة الحرة ودون اي رسوم تذكر من أي من فروع البنك المنتشرة عبر ولايات السودان المختلفة. وتابع “كما أنه يسهل من عملية دخول تحويلات المغتربين إلى السودان”.

واعتبر مدير بنك التضامن الاتفاق اختراقاً كبيراً في اتجاه تخفيف وطأة العقوبات الاقتصادية على السودان وقيود الحظر المصرفي مشيراً بحسب صحيفة الجريدة، إلى أن لاتفاق استغرق قرابة العام نسبة للإجراءات الطويلة قبل السماح بالتحويلات.

وأثني عباس على مبادرة الشركة الأمريكية وتفاعلها مع ظروف السيول والفيضانات وعلى قرارها الخاص بإجراء التحويلات إلى السودان الواردة من الامارات والسعودية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى