أخبار

مندوب السودان بجنيف يلتقي المفوض السامي ومدير منظمة العمل الدولية

 

إلتقى مندوب السودان الدائم بجنيف السفير على بن أبي طالب ، إفتراضياً، بكل من مدير عام منظمة العمل الدولية قُوي رايدر والمفوض السامي لحقوق الإنسان ميشيل باشليه.

 

وبحث المندوب الدائم مع مدير عام منظمة العمل الدولية تعاون السودان الوثيق في الإطار المتعدد، مقدماً إيجازً عن تطورات الأوضاع السياسية في السودان خاصة عقب إتفاق السلام الأخير في جوبا، كما قدم شرحاً لمسيرة الإصلاح القانوني والمؤسسي التي تتبعها حكومة الفترة الإنتقالية، خاصة فيما يتعلق بموضوعات حقوق الإنسان والعمل، إضافة إلى المساعي المبذولة حالياً من قبل الحكومة للإنضمام للإتفاقيات الدولية المتعلقة بمنظمة العمل الدولية خاصة إتفاقية 87 حول حرية تكوين النقابات.

 

كما نقل تحيات وتقدير وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذة لينا الشيخ، لمدير عام المنظمة، والتي أكدت خلالها تعاون السودان الوثيق مع المنظمة، خاصة عقب توقيع إتفاق السلام الأخير، ورغبة السودان الاستفادة من برامج الدعم الفني والتقني ذات الصلة خاصة في مجال توفير فرص العمل.

 

وأعرب خلال اللقاء عن رغبة الحكومة الإستفادة من المنظمة في تطوير وبناء مؤسسات الدولة، مشيراً إلى أهمية تقديم الدعم لحكومة الفترة الإنتقالية عبر تعزيز التعاون مع المنظمة من خلال مركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية فى مجال العمل اللائق وتطوير المهارات.

 

في السياق إلتقى مندوب السودان الدائم بجنيف كذلك بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون القائم بين السودان والمفوضية، لا سيما عقب إعلان تشغيل المكتب القطري بالخرطوم، في مجال المساعدة الفنية وبناء القدرات لمؤسسات الدولة المنوط بها ترقية وتطوير حالة حقوق الإنسان، مشيراً بحسب صحيفة الجريدة، إلى أن حكومة الفترة الإنتقالية إبتدرت مسيرة إصلاح شاملة في التشريعات لا سيما المرتبطة بحقوق الإنسان.

 

من جانبها أكدت المفوض السامي عن إستعداد مكتبها لدعم الفترة الإنتقالية في السودان، لا سيما توفير الموارد للمكتب القطري لتنفيذ مهمته المتعلقة بتطوير وبناء قدرات المؤسسات المعنية ذات الصلة، مرحبة بالخطوات الإيجابية التي إتخذها السودان مؤخراً، كم أعربت عن إنشغالها بالأحداث الأخيرة بولاية كسلا، وضرورة معالجتها، مشيدة بإتفاق السلام الذي وقع مؤخراً بين الحكومة والجبهة الثورية، كذلك تيسير عمل الفريق العامل بالمكتب القطري.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق