أخبار

النائب العام يقود هيئة الإتهام في قضية إنقلاب الإنقاذ

 

ترأس النائب العام تاج السر الحبر أمس هيئة الاتهام في قضية مدبري انقلاب 30 يونيو 1989م. ومثل الرئيس المعزول المشير عمر البشير و (27) متهماً من رموز النظام السابق بقاعة معهد تدريب العلوم القضائية بالخرطوم حيث عقدت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

ورفض قاضي المحكمة عصام الدين محمد إبراهيم، جميع الطلبات التي تقدم بها ممثلو الدفاع في الجلسة السابقة، بتعليق إجراءات محاكمة المتهمين لحين إصحاح المناخ السياسي والقضائي وذلك بما يخص جانب تحقيق العدالة.

و قال القاضي إن المحكمة سوف تقف على مسافة واحدة من كل الأطراف وأنها لا تتأثر بالمناخ السياسي سواء سلبياً أم ايجابياً، وأفاد القاضي بأن هنالك مساع للبحث عن قاعة تسع الجميع وفق الاشتراطات الصحية لجائحة كورونا، مؤكداً استمرار المحاكمة في ذات القاعة إلى حين توفير بديل لها من قبل الهيئة القضائية.

وقالت المحكمة إن المحكمة الدستورية محكمة منفصلة لا علاقة لها بالسلطة القضائية وأن المحكمة الدستورية اختصاصها الدستور والقانون والاجراءات الجنائية ليس فيها مسوغ قانونى بتعليق إجراءات هذه المحاكمة .

 

ودون القاضي بيانات رسمية لنحو (26) متهماً من المتهمين حسب الترتيب لمجريات التحري بدءا بالمتهم الأول حتى رقم (26) حيث أجاب المتهمون بحسب صحيفة السوداني، على أسئلة القاضي حسب استمارة رسمية تتعلقة بذكر الاسم والجنس والسكن والمهنة والعمر والحالة الاجتماعية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى