أخبار

الجيش ينزل قوات تدخل بالخرطوم لحماية المناطق المهددة بالفيضان

أعلن والي الخرطوم أيمن خالد نمر ، حالة الإستنفار القصوى بالولاية .
وأرسلت القوات المسلحة ، فرقاً من جنودها بسلاح المهندسين والوحدات المختلفة ، مصحوبة بآليات للتصدي للفيضانات ، وتقوية المتاريس في المناطق المهددة بالغرق بالخرطوم .

 

وتفقد قائد منطقة الخرطوم المركزية اللواء ركن عبدالخالق بدوي وقائد سلاح المهندسين اللواء ركن هشام درنكي ، في جولة ميدانية جزيرة توتي ،في إطار مهام التدخل الرسيع لحماية المناطق المهددة بالفيضان .

واعلن المجلس القومي للدفاع المدني انخفاض منسوب النيل من 17متر و51سنتمتر الي 17 متر و48 سنتمتر ، مؤكدا تأثر مناطق بالعاصمة والولايات بالفيضانات لان منسوب النيل شهد ارتفاعا غير متوقع .

وقال رئيس المجلس القومي للدفاع المدني اللواء أحمد عمر سعيد لـ(السوداني) إن النيل سيشهد انخفاضا تدريجيا في الفترة القادمة ، مستدركا : نتوقع انخفاض النيل ،لكن اذا سقطت امطار في بعض المناطق ربما تؤدي إلى فيضانات ، مشيرا الي انه بدأ تخزين المياه في خزان الروصيرص فيما يشهد خزانا الرهد وعطبره انخفاضا ملحوظا ، وهذه مؤشرات بأن منسوب النيل سيشهد انخفاضا .

 

وقال إن الخرطوم تأثرت جدا بالفيضان لان منسوب النيل فيها فاق التدابير التي كان معمولا بها وفقاً لاخر فيضيان وهو 16 متر و98سم ، مشيرا إلى أن المياه تجاوزت الحواجز الترابية في جبل اولياء، الجيلي، ودرملي والشقيلاب .
وأكد تأثر مناطق أخرى بالفيضان نتيجة للزيادة غير المتوقعة مثل سنجه ، بربر ، وولايتي الشمالية ، نهر النيل ، مشيرا بحسب صحيفة السوداني، إلى أن الجهات المختصة بذلت جهودا كبيرة خاصة لجنة الفيضان، التي نسقت وضبطت المياه القادمة للخرطوم ومستوى التصريف بعدد من الخزانات ، ولعبوا 80% من المحافظة على الوضع الآن.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى