أخبار

معاشيون يطالبون بتحسين أوضاعهم المالية

نفذ المعاشيون وقفه احتجاجية أمس امام مجلس الوزراء للمطالبة بتحسين معاشاتهم والاوضاع المعيشيه وتوفير سبل العيش الكريم لهم ، وسلم المعاشيون مذكرة لمجلس الوزراء الذي تعهد بدوره بتنفيذ مطالبهم ، وشددوا في المذكره التي تحصلت عليها مصادر، على ضرورة انصافهم وذلك بتطبيق زيادة اجرة المعاشيون بنسبه 650 % أسوة بالزيادة التي تمت مؤخرا للعاملين في الدولة تقديرا لخدمتهم للبلاد .

وأكد المعاشيون استعدادهم للمساهمة في تنفيذ كل المشروعات التي تطرحها الحكومة الانتقالية وطالبوا بتحقيق العدالة وانصافهم وتمسكوا بمطالبتهم للحكومة بالكشف عن عوائد الاستثمارات السنوية لصندوق الضمان الاجتماعي.
ورفع المحتجون لافتات تستنكر تجاهلهم من قبل الحكومة وطالبوا فيها باكرام شريحة المعاشيين.

 

وقالت المعاشية ليلى صديق : “نعاني من عدم توفر الاموال بالصرافات الآلية” فضلا عن عدم توفر المواصلات التي تمكننا من الوصول اليها ، وأضافت تم اخطارنا بالمجئ كل يوم لصرف مبلغ مليون جنيه الا انه لم يتم توفيرها واستنكرت صرف العاملين بصندوق المعاشات لحوافز وصفتها بالكبيرة وتساءلت من أين تأتي تلك المبالغ ؟ وأكدت بحسب صحيفة الجريدة، تمسكهم بالاستمرار في الوقفات الاحتجاجية حال عدم الاستجابة لمطالبهم حتى يتمكنوا من لقاء رئيس الوزراء د عبد الله حمدوك، وأعلنت عن رفض المعاشيين لصرف أموالهم عن طريق الصرافات الآلية لجهة أن بعض المعاشيون تعرضوا لعمليات احتيال.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى