أخبار الولايات

والي غرب كردفان يتعهد بتطبيق مبادئ العدالة وتكوين حكومة من أصحاب الكفاءة

تعهد والي غرب كردفان حماد عبدالرحمن صالح؛ بالعمل على تطبيق مبادئ المواطنة والعدالة بين كافة مكونات الولاية ؛وتأدية الأمانة بالعدل والزهد ؛جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة المجلس التشريعي الاحتفال الذي أقامته أمانة الحكومة ؛بالتعاون مع تنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير بالولاية اليوم ؛بمناسبة تسلمه مقاليد الحكم بالولاية.

وأعلن حماد أن حكومته سيمثلها أصحاب الكفاءة والعلم والمقدرات؛ بوضع رؤية واضحة تصب في المصلحة العامة وخدمة قضايا التعليم ؛والصحة والمياه؛ وتشخيص القضايا ؛ووضع الحلول لها.

وقال إن من اهتماماته السلام المجتمعي وذلك من أجل إزالة آثارالحرب ؛ومنع اشتعالها مجددا ؛بجانب العمل على تمكين العدالة ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين ورد الحقوق .

وأشار وفق ( سونا) إلى تفعيل لجنة إزالة التمكين ؛ لتعمل بشفافية ؛ وعدم الأخذ بجريرة الغير؛ بالاضافة إلى محاربة الغلاء والجشع وحسم التلاعب في الادوية؛ وتحقيق العدالة الاجتماعية .

وقال الوالي إنه سيقف في مسافة واحدة من كل المكونات السياسية والمجتمعية؛ وإتاحة الحريات للجميع؛ وتمكين الأمن المجتمعي ومحاربة التفلت الذي يؤثر على الاستقرار الامني؛ والعل على زيادة الانتاج ؛وذلك ببسط هيبة الدولة والمحاسبة بالقانون مع كافة الجهات ذات الصلة ؛قائلا “لا قبيلة لمجرم أو متفلت ” .

 الخرطوم ( كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى