منوعات وفنون

صداقة بين عالمين سودانيين أمتدت إلى الكِبر تشعل منصات التواصل الاجتماعي

أصبحت قصة صداقة بين عالمين سودانيين، بدأت منذ صغرهما، و امتدت إلى الكِبر، دون أن يغيب أحدهما عن الآخر مضرب مثل ومثيرة للإعجاب، أشعلت منصات التواصل الاجتماعي.

 

وبدأت الحكاية عندما نشرت ابنة الدكتور أحمد دياب، الصور على صفحتها معلقة عليها بكلمات معبرة ومختصرة: “عايزة صداقة زي صداقة والدي ود. جعفر ابن عوف”، لتلاقي بعدها تفاعلاً كبيراً، نقلته صفحة قناة العربية على فيسبوك.

وأظهرت الص‏ور صداقة نادرة تجمع بين اثنين من قامات المجتمع السوداني، السفير أحمد دياب، والطبيب المخضرم استشاري الأطفال الشهير جعفر بن عوف.

وإنهالت التعليقات المتدفقة بالحب تجاهها، علق “أحمد سنادة” قائلاً: ” علمان وعالمان من أعظم أبناء السودان خدموا هذه الأمة كل في مجاله بطلاً للتفانى والزهد.

 

مضيفاً : ” لقد تركوا بصماتهم فى تخصصاتهم زاهدين فى المال والسلطة نرفع لهم أيدينا بالدعاء لرب العالمين أن يمتعهم بالصحة والعافية.

فيما علقت “رحاب محمد أحمد”: “كنوز العلم فى عقولهم نبل الأخلاق ونقاء القلوب وبياض النية وسخاء العطاء ربنا يديم عليهم الصحة والعافية حقيقة د.دياب بسمع عنه ويكفي أنه صديق البروف لكن بروف ابن عوف قمة وقامة لا توصفها الكلمات”.

 

وبحسب صحيفة السوداني، أن السفير الدكتور أحمد محمد دياب، يعد من كبار الشخصيات الوطنية والقومية ذات الطابع الثقافي والفكري المتميز، وثق لفترة هامة جداً من تاريخ السودان السياسي والاجتماعي وذلك من خلال كتابة الموسوم بـ ” خواطر وذكريات دبلوماسية ” الذي قدم له الأديب العالمي الطيب صالح. وهو من قدامى الدبلوماسيين السودانيين منذ ستينيات القرن الماضي، وكانت أول محطة في مشواره الدبلوماسي في عام 1966م بسفارة السودان بكينيا.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى