اقتصاد

وكيل الثروة الحيوانية يستعرض اسباب إرجاع صادر الماشية من السعودية

أوضح دكتور عادل إدريس فرح وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية أنه تم إعادة تصدير ١٤٢ ألف رأس من الماشية من جملة المواشي التي تم ارجاعها من المملكة العربية السعودية في أوقات سابقة والبالغة ١٤٩ الف و٧٨١ رأس وذلك خلال الفترة من ٣٠ مارس وحتي ٢٣ يونيو.

وقال في مؤتمر صحفي بالوزارة امس ان هناك 7 الاف راس متبقية وسيتم تحقينها وإعادة تصديرها بعد فحصها وقياس مناعتها مشيرا إلي أن ٥٨ الف و٣٨٥ رأس من الضأن و٦٥ من الإبل تم شحنها وانزالها في ميناء جدة خلال الفترة من ٢٤ يونيو وحتي الأول من يوليو الحالي.

وقال الوكيل انه لمعالجة رجوع البواخر عاجلا يجب توحيد الكواشف والالتزام بالفترة الزمنية للتحقين لتكون من داخل المحاجر،إضافة إلي تهيئة البواخر بصورة جيدة . بجانب اهمية تأهيل معمل بورتسودان بالتنسيق مع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، وتوحيد الترحيل بالرأس بدلاً من الوزن، داعيا الي التنسيق مع الوزارات والهيئات ذات الصلة لانسياب الصادر دون معوقات.

وبحسب صحيفة الجريدة ،أكد علي ضرورة تأهيل المحاجر البيطرية ومراكز التفتيش والتحقين (الكدرو -أمدرمان- الخوي -القضارف- كسلا -اوسوك -حلفا -الدندر- سواكن- بربر- السنوط ) بجانب توفير وسائل النقل.
وأشار الوكيل الي أن صادرات الثروة الحيوانية واجهت العديد من التحديات خلال العام الجاري إدارية وفنية ومالية.

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى