اقتصاد

ترحيب بقرار حكومة الجزيرة بفتح أسواق مدينة مدني

أكد عدد من المواطنيين بولاية الجزيرة في استطلاع لوكالة السودان للأنباء اليوم عن ترحيبهم بقرار حكومة الولاية الذي قضى بفتح أسواق مدينة مدني  بعد الحظر الصحي الذي إمتد من قبل شهر رمضان المعظم وحتى يوم الجمعة الماضي .

وأشاروا إلى أن فك الحظر جاء بعد أن شعر المواطنون بالضيق جراء إرتفاع الأسعار ودخول العديد منهم تحت خط الفقر خاصة أصحاب الأعمال الهامشية .

 وقالت  د. هالة بخيت (طبيب صيدلي) بحسب سونا، أن الوضع الإقتصادي لا يسمح بتمديد الحظر الصحي ولفتت إلى أن هنالك من يعمل باليومية وشددت علي ضرورة الإلتزام بالتباعد المجتمعي تفاديا لأي إصابة جديدة بفايروس كورونا .

وأرجع محمد زين (أعمال حرة) ترحيبه  بفتح أسواق مدينة مدني لعدم تحديد موعد للقضاء على فايروس كورونا بجانب المشقة التي كابدها كثير من الناس بعد قفل الأسواق .

وعبر على محمد (تاجر) عن رضاه بفتح الأسواق من السادسة صباحا وحتى السادسة مساء ودعا الحكومة لقفل الأسواق مجددا في حالة تصاعد أعداد المصابين بكورونا وتابع بأن قفل الأسواق جاء بنتيجة عكسية على المواطن حيث إرتفعت الأسعار وحرم الكثيرون من ممارسة عملهم .

وإشتكى مصعب محمد (أعمال حرة) من أرتفاع إيجارات المحلات التجارية وأوضح أن بعض ملاك المحلات التجارية طالبوا بالإيجارات كاملة غير منقوصة طيلة الشهور الماضية في إشارة إلى عدم تفهمهم لفترة التوقف نتيجة الحظر الصحي .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى