أخبار

التجمع الإتحادي: فيروس (كورونا) خطر يفوق قدرة نظامنا الصحي

قال رئيس المكتب التنفيذي للتجمع الإتحادي بابكر فيصل إن النظام البائد أسهم في تدهور النظام الصحي الأمر الذي جعل منتسبي هذا القطاع في مقدمة ركب الثورة، وأشار إلى أن فايروس (كوفيد 19) هدد الأنظمة الصحية العالمية منذ بداية إنتشاره، و حصد مئات الآلاف من الأرواح وأصاب الملايين من سكان المعمورة.
وأضاف فيصل في تصريح صحفي بحسب صحيفة الجريدة، “إن الفيروس خطر يفوق قدرة نظامنا الصحي للتصدي له، وهذه الجائحة أربكت أفضل الانظمة الصحية، وكشفت عن إحتياج العالم للتكاتف والعمل المشترك بهدف القضاء على الوباء أو محاصرته”.
وأشار بابكر إلى أنه منذ بدء الجائحة قدمت العديد من الدول والمنظمات دعما صحياً للسودان، وأكد تقديرهم لكل المساعدات الدولية من الدول الشقيقة وقال: “في مثل هذه الأوقات تظهر متانة علاقاتنا الدولية، التي تعمل الحكومة على تعزيزها بشكل يخدم مصالح السودان.
وأشاد بما وصفه باللفتة الإنسانية والدبلوماسية لدولة الإمارات بإجلاء الطلاب السودانيين من مدينة ووهان الصينية واستضافتهم حتى التأكد من سلامتهم وعودتهم للبلاد.
وأعرب فيصل عن إمتنانهم لدولة الصين التي أرسلت فريقا طبياً ضم مختصين في مجال مكافحة الأوبئة للإسهام مع حكومة السودان في جهود دحر الوباء.
وقال: إننا في التجمع الاتحادي نثمن عاليا الدعم الإماراتي والصيني في جهود مكافحة الوباء بالسودان ونأمل أن تتمكن بلادنا من تجاوز هذه الأزمة بفضل جهود أبنائها أولاً و دعم الأشقاء والأصدقاء من دول العالم.
الخرطوم: (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى