أخبار

الوساطة الجنوبية تنفي علاقتها بخلافات (الثورية)

نفت الوساطة الجنوبية لسلام السودان بمنبر جوبا اي صلة لها بما يدور داخل أروقة الجبهة الثورية من خلافات سياسية معتبرة ان هذا الامر يخصها، وشددت علي أن دورها ينحصر في التوسط بين حكومة السودان وكأفة حركات الكفاح المسلح التي أرتضت الجلوس في طاولة التفاوض في منبر جوبا.

وقالت الوساطة في بيان لها اليوم اطلعت كوش نيوز على نسخة منه انه ليس من شأنها كوساطة أن تعترف بإنشقاقات أو خروج أي جهة من أخري، ولا حتى من شأنها أن تسمي أي جهة وإنما الأحزاب هي التي تسمي نفسها ما تشاء ، لذلك ترفض الوساطة أي اتجاه لأقحامها في خلافات الجبهة الثورية السودانية.

واوضحت ان ما نص عليه التصريح الصحفي المنسوب لرئيس حركة جيش تحرير السودان وقوله بأعتراف الوساطة رسمياً بجناحي الجبهة ، هو حديث غير صحيح ، وانها غير معنية بإنشقاقات الجبهة الثورية والأعتراف بها.
كما جددت الوساطة إلتزامها بإعلان جوبا لإجراءات بناء الثقة وكافة الاتفاقيات التي وقعت بين حكومة السودان الإنتقالية و الجبهة الثورية السودانية بمكوناتها المختلفة. واكدت تعاونها مع كأفة مكونات الجبهة الثورية من أجل دفع العملية التفاوضية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام الشامل في السودان.

 

الخرطوم ( كوش نيوز)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى