أخبار

الدقير يشيد بجهود الحكومة الانتقالية فى تحسين العلاقات الخارجية

أشاد حزب المؤتمر السوداني بالجهود التي بذلتها الحكومة الانتقالية في ملف إصلاح العلاقات الخارجية وفقا لوثيقة إعلان الحرية والتغيير ، معلنا دعمه إرسال البعثة السياسية الأممية المتحدة للسودان تحت البند السادس وفق المهام التي حددها خطاب رئيس الوزراء المرسل في 27 فبراير 2020.

وأكد رئيس الحزب المهندس عمرالدقير في لقاء إعلامى اليوم بوكالة السودان للانباء حول رؤية الحزب حول قضايا الراهن السياسي  ضرورة تعاون كافة الأطراف السودانية مع البعثة بما يدعم قضايا المرحلة وأولوياتها التي يحددها السودانيون عبر مؤسساتهم الرسمية والشعبية ؛كما أكد دعمهم لخطوات الحكومة الانتقالية في العمل مع الجانب الإمريكي لاسقاط اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب .

وقال الدقير نطلب من الإدارة الأمريكية الإسراع بذلك وندعو الأسرة الدولية وبالأخص منبر أصدقاء السودان لتوفير الدعم المادي والسياسي لإنجاح  المرحلة الانتقالية في السودان .

 وأوضح الدقيرالتزامهم  بضرورة الوصول لحل تفاوضي حول ملف سد النهضة بين الدول الثلاث السودان ؛ مصر ؛ وإثيبيا والبعد عن أي تصعيد يعقد الأوضاع في الإقليم وقال “نعمل من أجل بناء علاقات تعاون بناءة مع جيراننا في المحيط الإقليمي والإفريقي والعربي تقوم علي قاعدة تبادل المصالح وسلامة ورفاه شعوب المنطقة “.

وقال الدقير إن العلاقة مع جنوب السودان ذات طبيعة خاصة ينبغي أن تخطو خطوات متسارعة بغرض  التكامل بين البلدين وإقرار اتفاقيات للحريات تعود لفائدة شعوب الدولتين والعمل علي صياغة علاقة استراتيجية تتطور تدريجيا وفق الرغبة الشعبية في البلدين .

 الخرطوم ( كوش نيوز)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى