أخبار

حميدتي: من المؤامرات الخبيثة فوجئنا بطائرة وزير الخارجية القطري في الجو “دون علمنا”

كشف النائب الأول لمجلس السيادة الانتقالي في السودان، لأول مرة عن كواليس ما كان يدور في بداية الفترة الانتقالية، منها طائرة وزير الخارجية القطري التي فوجئوا بها في الأجواء السودانية دون علمهم في ابريل من العام الماضي.

 

قائلا: ان هذه من ضمن المؤمرات الخبيثة، دون علمنا عرفنا فجأة ان وزير الخارجية القطري في الجو، تساءلنا كيف يكون لوزير خارجية يجي السودان وجاي لبلد دون تنسيق دون استئذان، قلنا كمجلس عسكري ماينزل، وكان ذلك من المؤمرات.

 

وأضاف “حميدتي” بحسب صحيفة السوداني : ( انا جاني زول وقال لي ياخي اتلومتوا مع القطريين، قلت له القطريين هم من اتلوموا معانا اتحدونا دون تنسيق معانا ارسلوا وزير الخارجية، أجابني: ابدا وزير الدفاع اتصل بتنسيق مع رئيس المجلس العسكري وقتها، طوالي مشيت للرئيس وسألته ونفى أن يكون على علم، اتضح لاحقا أن أطراف بالمجلس العسكري كانت على علم واتصلوا بهم ونسقوا معهم أدخلونا في فتنة ).

 

وأكد “حميدتي” بأن لا مشكلة لنا مع قطر. ومن المفترض أن لانتخندق مع اي دول وانما تبنى على المصالح المشتركة، مافي حاجه اسمها قريبي وقريبك لانجامل فيها أي زول، مشكلتنا اننا في كل شىء نجامل، ويفترض ان تكون المجاملة وفق المصلحة”.

 

الخرطوم ( كوش نيوز)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى