حوادث

تفكيك (4) شبكات متخصصة في تهريب المخدرات

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من إنهاء مغامرات (6) من منسوبي شبكات إجرامية، وضبطت بحوزتهم (29) جوال حشيش “الشاشمندي”، بجانب (94) قندول بنقو. وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اللواء شرطة حقوقي سامي حامد حريز، في تصريح لـ(المكتب الصحفي للشرطة)، إن الإنجاز يأتي ضمن خطط الادارة في مكافحة التداول غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية. وأشار إلى توافر معلومات لإدارته بولاية غرب كرفان عن نشاط شبكة تهرب البنقو بمحلية غبيش،

 

فتم نصب كمين، أسفر عن الايقاع باثنين من أفراد الشبكة، وضبط بحوزتهم (94) قندول بنقو، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م القسم الأوسط. وكشف حريز، عن ضبط إدارته منسوبي (3) شبكات بولاية كسلا جميعهم متورطين في تهريب الحشيش “الشاشمندي”، إذ تمت مداهمة منزل بمنطقة حمداييت، بناءً على مراقبة ميدانية لصيقة.

وقال اللواء سامي بحسب صحيفة مصادر، إن عملية المداهمة أسفرت عن ضبط متهم، وبحوزته جوال حشيش إثيوبي زنة (150) كيلو جرام، منوهاً إلى نصب فريق ميداني آخر كميناً محكماً؛ أسفر عن إنهاء مغامرات متهمين اثنين، وضبط بحوزتهما (20) جوال حشيش شاشمندي، تزن (400) كيلو جرام بمنطقة حمداييت. وأوضح حريز، أن فريقاً آخر تمكن من وضع حد للنشاط الإجرامي لمتهم وضبط بحوزته (4) جوالات حشيش إثيوبي زنة (80) كيلو محمولة في دراجة نارية جوار السوق الكبير، واتخاذ إجراءات تحت المادة 15/أ بالقسم الأوسط كسلا في جميع البلاغات.

 

وأكد اللواء سامي، استمرار إدارته في انفاذ خططها الرامية لتجفيف بؤر جرائم المخدرات وتجفيف منابعها ودك حصون الشبكات الإجرامية التي تتخذ من الولايات الحدودية والمناطق النائية والأحراش وكراً لتخزين واخفاء السموم والمخدرات.

 

الخرطوم  ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى