أخبار

معاً ضد الفساد تستأنف قرار الإفراج عن الوزير المتهم بالفساد فى (400) قطعة أرض

أعلن رئيس منظمة معاً ضد الفساد المحامى عوض الكريم كرنديس أنه بصدد تقديم استئناف للنائب العام ضد قرار الإفراج بالضمانة عن وزير التخطيط العمراني السابق في نظام الرئيس المخلوع عمر البشير المتهم “عبد الباقى عطا الفضيل :” المتهم بحيازة 400 قطعة أرض وعقارات ومزارع إبان توليه منصب وزير التخطيط العمراني لإعادته إلى الحراسة مجدداً بعد أن أفرج عنه رئيس نيابة الثراء الحرام برهن عقاري بقيمة 42 مليون جنيه، وهو يخص أبناءه.

 

 

وأضاف كرنديس فى تصريح صحفي أمس بحسب صحيفة الجريدة، أن مباحث الثراء الحرام أفرجت عن وزير التخطيط العمراني عبد الباقي عطا الفضيل بعد القبض عليه مجدداً ولم تمض ساعات عن القبض عليه بعد أن أودع أبناءه رهن عقاري عبارة عن مجمع محلات تجارية مسجلة باسم أبناءه في حي الشهداء أمدرمان في البلاغ الذي تقدمت به الشاكية طليقة المتهم منى علي عبد الكريم عبر رئيس منظمة معاً ضد الفساد المحامى عوض الكريم كرنديس.

 

وانتقد كرنديس الإفراج عن المتهم عبد الباقي وقيمة الكفالة المالية التى حددت له بـ” 42″ مليون وكانت في السابق 230 مليون حسب قرار وكيل النيابة المتحري ، والتي أودع بقيمتها بالرهن العقاري لعدد 14 محلاً تجارياً بمربع 18 مربع 5/2 امدرمان القديمة حي الشهداء مسجلة باسم ابناءه ” محمد واحمد عبد الباقي عبد الفضيل وهما من مواليد 1984- 1987م وتساءل كرنديس – من أين لأبناء المتهم هذه المحلات فى سوق الشهداء وبهذا العقار الذي قدر بمبلغ 42 مليون ؟ وأضاف: “هم شغالين شنو؟ ”.

 

وأكد كرنديس أنه بصدد فتح بلاغ ثراء حرام ضد الابنين في ملكيتهم لهذا العقار، وكيفية حيازتهم له.
ومن جهتها قالت الشاكية منى على عبد الكريم وهي طليقة المتهم إن المحلات التي أفرج عنه بايداعها كرهن عقاري أصلاً مضمنة في البلاغ الذي قدمته ضده وأنها ضمن الثراء الحرام الذي ثراها والدهما المتهم كما قدمت ممتلكات أخرى ذكر لها أنها مسجلة باسماء ابناءه وعددهم ثمانية من البنات والأولاد منها نسبة للأولاد بمصنع الميمون للخرسانة الجاهزة ومنزل آخر بالمهندسين يمتلكه ابنه محمد به “4” شقق استثمارية ” كما يمتلك احمد شقة باسمه فى مدينة الرياض بالخرطوم وتسجيل شقق للجميع في منزل بحي المهندسين بالقطعة رقم ” 119″ مربع 30\4 المهندسين ومسجل باسم زوجته الأولى وعمارة بامبدة باسم البنات الست عليها 30 شقة استثمارية قطعة رقم 947 مربع 14 / س أم درمان كلها مضمنه بالبلاغ وعقارات أخرى غير معلومة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى