رياضة

مارثون (جكة للبلد) من أجل السلام

تدشن شركة لطفي للعمل الطوعى بحسب سونا مشروع (جكة للبلد) التى تنطلق من مدينة قيسان بالنيل الأزرق فى العاشر من الشهر الجارى مروراً بسبع مدن وعشر قرى فى مبادرة للتوعية عن السلام والتنوع والعدالة والديمقراطية برعاية وزارتى الشباب والرياضة، والثقافة والإعلام وبنك السودان المركزى .

وأوضح سيف عبد الرحمن لطفي مدير مشروع “جكة للبلد” الذى دشن المبادرة فى منبر وكالة السودان للأنباء اليوم  أن المبادرة سوف تنطلق من مدينة قيسان بولاية  بالنيل الأزرق  مروراً ببكورى وفازوغلى والقرية (10) وقرية الشهيد أفندي، الدمازين ، سنجة ،مايرنو وود هاشم، سنار،الحاج عبد الله ثم مدينة ود مدنى ،الحصاحيصا ،رفاعة ،الكاملين وصولاً إلى الخرطوم حيث يتم اختتام المرحلة الأولى من المبادرة .

وأشار لطفي إلى أن التوعية ستكون عن طريق الفنون وعبر الموسيقى والدراما والرسم التشكيلى، إذ ستشهد هذه المدن والقرى مسرحيات وتقديم عروض للفنون الشعبية ومعارض وندوات وأفلام تثقيفية حول هذه المحاور .

وأضاف: أن (جكة للبلد) ستتم على مراحل تشمل كل أنحاء السودان وبتمويل ورعاية أيضاً ،من بنك المال المتحد وشركتي التيتل للتجارة والصناعة، وسوداسات.

ويشارك فى هذا المشروع كوكبة من الفنانين والتشكيليين والموسيقيين منهم: الأستاذ عاصم الطيب ، عثمان النو ، غدير ميرغني، عبد الغني كرم الله .

 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى