أخبار

قوى الحرية: طلبنا من الشباب ولجان المقاومة عدم الخروج إلى الشارع

 

طلبت قوى الحرية والتغيير من شباب الثورة ولجان المقاومة عدم الخروج إلى الشارع. وأكد كمال البولاد مقرر المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير أن “قحت” تابعت أحداث الثلاثاء لحظة بلحظة وأنها ساهمت وتساهم في تهدئة الوضع وعودة الأمور إلى طبيعتها.

 

 

وأوضح أن لجان المقاومة ظلت تتابع مع قوى الحرية والتغيير حتى لا تنحرف عن مسير الثورة، ونبه بولاد إلى أن “قحت” وتجمع المهنيين حرصوا على عدم تعرض المدنيين للخطر، وذلك من خلال إصدار بيانات على رأس كل ساعة.

 

 

وقال بولاد بحسب صحيفة السوداني الدولية: إن قحت ظلت تنبه باستمرار بوجوب هيكلة جهاز الأمن بصورة عاجلة لتفادي تشوهات أحدثها النظام السابق في كل المؤسسات، ومنها نتجت أجداث الثلاثاء موضحاً أن مهمة الجهاز تنحصر في جمع وتحليل المعلومات وحفظ الأمن من الاختراقات الدولية والمحلية كما نصت على ذلك الوثيقة الدستورية، حتى يصبح جهازاً وطنياً، واستدرك أن النظام السابق جعل منه مليشيا لرغبته في البقاء في السلطة مما أدى إلى تغوله على مهام جهات أخرى، وأبان أن وجود قوى الثورة المضادة وعدم تفكيك النظام السابق بالكامل يستوجب تأسيس إدارة جديدة تستند على شعارات الثورة من أجل ايجاد جهاز مخابرات وطني.

الخرطوم: (كوش نيوز)

 

 

 

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى