فضيل: موافقة 46 حزباً سياسياً على مبادرة المصالحة الوطنية

فضيل: موافقة 46 حزباً سياسياً على مبادرة المصالحة الوطنية


كشف رئيس حزب بناة المستقبل الدكتور فتح الرحمن محمد فضيل عن موافقة 46 حزباً سياسياً على مبادرة المصالحة الوطنية ،التي طرحها حزبه. وقال فضيل إن 11 حزباً من بين تلك الأحزاب وقعت على المبادرة، مؤكداً وجود مساعي حثيثة لاكمال توقيع الأحزاب التي وافقت على المبادرة خلال أسبوع وإعلان المبادرة في مؤتمر جامع بتشريف المجلس السيادي وكل الأطراف الشركاء السياسيين والاقليميين.

 

 

وكشف فضيل عن تمليك حزبه المبادرة للاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، بالإضافة لجميع سفارات دول الجوار ليكونوا حضوراً في المؤتمر الجامع.

 

 

وأكد رئيس حزب بناة المستقبل بحسب صحيفة الجريدة، أن بنود المبادرة مفتوحة وقابلة للتعديل، موضحاً أن فكرة المصالحة الوطنية تقود لمصالحة بالتزامن مع تحقيق العدالة الانتقالية والمحاكمات والمحاسبة، واعتبر أنها محاولة لتطبيق المصالحات التي تمت في دول شبيهة بالسودان كدولة جنوب افريقيا ورواندا، مؤكداً أن الهدف من المصالحة ضمان طرح مشاكل السودان القديمة والحديثة في مؤتمر واحد لجهة أنها متشابهة وأساسها واحد ورأى أنها تتمثل في عدم عدالة التوزيع والتنمية، وأكد أن حزبه يقف ضد تجزئة قضايا السودان.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اترك رد