تاور :مجموعة جياد إحدى دعامات الاقتصاد الوطني

تاور :مجموعة جياد إحدى دعامات الاقتصاد الوطني

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي البروفيسور صديق تاور أن مجموعة جياد الصناعية تمثل إحدى الدعامات المهمة للاقتصاد الوطني، وأسهمت في الاستغناء عن استيراد العديد من المنتجات من الخارج .

وأشار إلى ما تتميز به من منتجات عالية الجوده لاتقل عن المستويات العالمية.

وأوضح تاور في تصريح صحفي خلال زيارته التفقدية لمدينة جياد الصناعية صباح اليوم برفقة الأمين العام لمجلس السيادة اللواء الركن أسامة الصديق جاد الله، أن مجموعة شركات جياد الصناعية لديها القدرة على المنافسة الخارجية وسد النقص لاحتياجات البلاد فى عدد من المنتجات ، خاصة تلك المتعلقة بوسائل المواصلات بتوفير عدد كبير من البصات والسيارات التي تنتجها، إلى جانب شاحنات النقل ، فضلاً عن دعمها القطاع الزراعي بمنتجاتها من الحاصدات والتراكتورات والآليات الزراعية الأخرى .

وأشار عضو مجلس السيادة بحسب سونا – إلى أن مؤسسات مجموعة جياد الصناعية تحتاج إلى بعض التشريعات الإدارية لحمايتها ودمجها ضمن المؤسسات الوطنية وتحسين قدرتها على المنافسة.

وأشاد صديق تاور خلال الزيارة بالعاملين ،وقال إن هذا العمل الكبير يقف خلفه رجال من أصحاب الكفاءة العالية والصبر وهم يعملون فى صمت وبعيداً عن الأضواء، مضيفاً أنهم يستحقون التقدير والإشادة والدعم المعنوي .

إلى ذلك وجه تاور أجهزة الإعلام بتعريف الشعب السوداني بإمكانيات ومنجزات هذه المؤسسات الكبرى ومساهمتها فى دعم الاقتصاد الوطني.
وشملت زيارة عضو مجلس السيادة والأمين العام للمجلس ،الطواف على شركة جياد للشاحنات المحدودة وشركة جياد للجرارات والمعدات الزراعية وشركة جياد للسيارات المحدودة،وتعرفا على أقسامها واستمعا إلى شرح مفصل للأداء وسير العمل فيها.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب



اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.