أخبار

بلاغ ضد البشير بشأن (جرائم دارفور وإجراءات للقبض على (قوش)بالانتربول

أعلن النائب العام تاج السر الحبر، عن إجراءات قانونية للقبض على مدير المخابرات السابق صلاح عبد الله قوش من مصر عبر الشرطة الدولية (الإنتربول) لمحاكمته بالداخل، بجانب تدوين (4) بلاغات جنائية ضده.

 

وكشف الحبر في مؤتمر صحفي أمس، عن بلاغ جنائي ضد الرئيس المخلوع عمر البشير، بشأن الجرائم ضد الإنسانية في دارفور، وأكد أن النيابة دونت بلاغاً جنائياً ضد البشير ووزير الدفاع الأسبق عبد الرحيم محمد حسين والزعيم القبلي علي كوشيب، إضافة لأكثر من (51) متهماً آخرين عطفاً على الأحداث التي وقعت بالإقليم منذ 2003م، ونوه إلى أنهم إطلعوا على كل التقارير الدولية التي صدرت في هذا الشأن.

 

 

وأعلن الحبر، أنه بدأ اتصالات مع عدد من الجهات لاسترداد الأموال التي نهبها رموز النظام السابق وحولوها لخارج البلاد، وأوضح أن عملية الاسترداد ستكون معقدة، لكنهم سيبذلون كل جهدهم من أجل إستعادتها.

 

وكشف الحبر، عن فتح كل ملفات الفساد المرتبطة برموز النظام السابق بما فيها التي حفظها النائب العام السابق، وقال إن عدد الملفات المفتوحة حتى الآن (400) قضية فساد تتضمن ملفات الخطوط الجوية السودانية والسكة الحديد والخطوط البحرية والنقل النهري.

 

 

وأعلن الحبر، عن إجراءات أخرى لاسترداد مبالغ مليونية تبرع بها الرئيس المعزول لعدة جهات من مبلغ (25) مليون دولار أرسلها له ولي العهد السعودي، وبحسب الجريدة، كشف عن إجراءات تحقيق ضد أي شخص أشار له الرئيس المعزول باستلام أي مبالغ سواء أكانت جامعة إفريقيا العالمية أو عبد الحي يوسف وخلافه من الناس، وبرّر ذلك بأنه فرضته ظروف إدانة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى