القراي : الإستعانة بخبير لتضمين حقوق الطفل في المناهج

القراي : الإستعانة بخبير لتضمين حقوق الطفل في المناهج

أعلن الأستاذ عمر القراي مدير المركز القومي للمناهج والبحث التربوي أن مركز المناهج إستعان بخبير من أجل تضمين الحقوق والمواثيق التي تتعلق بالطفل والإنسان في المناهج.

وأوضح القراي خلال كلمته التي قدمها بورشة تضمين حقوق الطفل في المناهج اليوم التي نظمتها جمعية إعلاميون من أجل الأطفال بالمجلس القومي لرعاية الطفولة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمركز القومي للمناهج والبحث التربوي ومجلس الطفولة بقاعة مجلس الطفولة أوضح القراى بحسب سونا – أن المناهج التي لا تتضمن حقوق الطفل وحقوق الإنسان فاشلة وشدد القراي على ضرورة سن قوانين لمنع العقوبة الجسدية التي يمارسها المعلمين في المدارس ضد التلاميذ.

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة عثمان شيبة أن صناعة مناهج تعليمية جديدة تتضمن حقوق الطفل والإنسان تعتبر فرصة تاريخية ، مبيناً أن القيم الأخلاقية والإنسانية لا تعلم بالتلقين إنما من خلال النشاط المدرسي والمنهج العلمي والمعلم.

وطالب شيبة أن يشمل المنهج البديل معالجة التنمر والعنف بين الطلاب في المدارس وأن تتحول المدارس من خلال المنهج البديل إلى مساحة للديمقراطية والحرية لتحقيق أهداف الثورة.

في ذات السياق أوضحت المدير التنفيذي لجمعية إعلاميون من أجل الأطفال الأستاذة انعام محمد الطيب أن الهدف من تنظيم الورشة تضمين حقوق الطفل في دستور البلاد ، مشيرة إلى أن الورشة تعتبر ضربة البداية للوصول إلى منهج يتضمن حقوق الطفل وطالبت بالإستفادة من تجارب الدول الأخرى والمواثيق المتعلقة بحقوق الطفل.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب



اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.