أخبار

البرهان وبوث .. تفاصيل لقاء وصف بالمثمر

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالقصر الجمهوري اليوم المبعوث الأمريكي الخاص للسودان السيد دونالد بوث يرافقه القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم السفير بريان شوكان بحضور وزيرة الخارجية الأستاذة أسماء محمد عبدالله.

 

وبحث اللقاء أهمية بناء علاقات ثنائية مثمرة بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية تساهم في دعم تطلعات الشعب السوداني في التحول الديمقراطي وتساعد في إنجاح الفترة الانتقالية.

 

وأوضح المبعوث الأمريكي في تصريح صحفي عقب اللقاء أنه أجرى أنه لقاء بناء ومهماً مع السيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي تناول عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها عملية السلام الجارية بين الحكومة والمجموعات المعارضة.

 

وأضاف بوث بحسب سونا –  أن الولايات المتحدة ستساعد في دفع العملية السلمية في السودان، مشيراً إلى أن اللقاء ناقش عدداً من الملفات التي يمكن أن يتعاون فيها البلدان لإنجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي وكتابة الدستور وقيام الانتخابات في نهاية الفترة الانتقالية.

 

وأكد المبعوث الأمريكي رغبة بلاده في العمل مع الحكومة، قائلاً “إنه عقد سلسلة لقاءات مع عدد من التنفيذيين في هذا الشأن وأن بلاده ستعمل مع شركاء السودان الدوليين لمساعدة الشعب السوداني خلال الفترة الانتقالية”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى