أخبار

زيادات مقدرة في مرتبات العاملين في الموازنة الجديدة

كشف مجلس الوزراء خلال اجتماعه الدوري يوم الأربعاء برئاسة د.عبدالله حمدوك، رئيس الوزراء، أن الميزانية الجديدة ستشهد زيادة مقدرة في مرتبات العاملين، ووجه بمعالجة التشوهات في المرتبات وتنفيذ برنامج الخزانة الموحدة حتى تتحقق ولاية وزارة المالية على المال العام.

ودعا المجلس خلال استعراضه للموجهات العامة لموازنة الدولة للعام 2020 والتي قدمها وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، د. إبراهيم البدوي، إلى ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي بالتركيز على موضوع الإصلاح المؤسسي ومراجعة الخدمة المدنية، والاستفادة من مخرجات البحث العلمي في التنمية الاقتصادية ومعالجة التشوهات في المرتبات وتنفيذ برنامج الخزانة الموحدة حتى تتحقق ولاية وزارة المالية على المال العام.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح، بحجسب الشروق – أن الموجهات استهدفت بالبرنامج الإسعافي والأولويات العشر التي حددتها الحكومة، مبيناً أن الموجهات ركزت على تحقيق أهداف الألفية للتنمية المتوازنة والتي من أهم أهدافها خفض الفقر والتركيز على التعليم والصحة.

 

وأبان أن العام 2020 سيشهد ارتفاع ميزانية التعليم والصحة وخفض الفقر، مضيفاً أنه سيتم اتخاذ عدد من السياسات والإجراءات في مجال الإصلاح الاقتصادي وتحسين معاش الناس وخفض معدلات الفقر وإصلاح أجهزة الدولة وسيادة حكم القانون،

بجانب التركيز على زيادة الإيرادات وضبط الإنفاق العام وميزان المدفوعات واستقطاب موارد خارجية وداخلية جديدة وتفعيل دور القطاع الخاص المحلي والأجنبي لوقف التدهور الاقتصادي.

 

وقال وزير الثقافة والإعلام، إن الميزانية الجديدة ستشهد زيادة مقدرة في مرتبات العاملين.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى