عضو لجنة العمل الميداني في “قوى الحرية والتغيير” شريف محمد عثمان: (…) هذا هو سبب التوتر بين لجان المقاومة والسلطات المحلية

 

اتهامات واسعة أثيرت بحق لجان المقاومة حول استخدام العنف والاشتطاط في تنفيذ المطالب عبر قوة اليد بدلاً عن اللجوء للقانون ومؤسسات الحكومة، عضو لجنة العمل الميداني في قوى الحرية والتغيير شريف محمد عثمان يتحدث لـ (السوداني) عن هذه الاتهامات، وأدوار لجان المقاومة في الفترة الانتقالية، فضلًا عن آرائهم في تكوين لجنة تحقيق في مجزرة القيادة العامة.

 

أولًا نسأل الله الرحمة والقبول لنزار ونسأل الله أن يصبر ذويه ومعارفه.. نزار من الثوار الذين لعبوا دورًا في إسقاط النظام، وطوال الفترة الماضية تعرض هو وأسرتهُ لمضايقات، وشُكّلت له محكمة عسكرية لمخالفة أوامر بالمشاركة في فض الاعتصام، وتحدث عن امتلاكه معلومات عن عملية فض الاعتصام والعنف الذي مورس ضد الثوار، أما قضية وفاته بغض النظر عن أسبابها فلا بد من التحقيق لأن نزار كان يقدم إفادات وعلى لجنة التحقيق القيام بدورها لكشف أسباب وفاته.

كان هناك استهداف لقيادات لجان المقاومة منذ بداية الثورة وحدث اغتيال للشهيد عبد الرحمن الصادق سمل وعبد العظيم ووليد إلى جانب الاعتقال والتهديد. هذا الاستهداف ما يزال مستمراً لقيادات المقاومة والعمل الميداني، وأعوان النظام البائد لا يريدون استيعاب حجم التغيير ولا يعرفون أدوات العمل السياسي خلاف العنف، وتاريخيًا العنف كان الأداة المثالية بالنسبة لهم لذلك أيّ عنف خاصةً في الجامعات كانوا طرفًا فيه، في المقابل سنلجأ للقانون للتعامل معهم، ونحن نتطلع لبناء دولة القانون.

حوار: محمد عبد العزيز

الخرطوم: (صحيفة السوداني)

 

Exit mobile version