رياضة

الدوري الإسباني: خصم غريزمان المفضل.. معاناة ريال مدريد التهديفية

 

اهم أنطوان غريزمان في 13 هدفًا أمام سيلتا فيغو فقد سجل 8 أهداف وصنع 5 آخرين وذلك أكثر من أي خصم آخر واجهه اللاعب الفرنسي في الدوري الإسباني وذلك مناصفة مع أتلتيك بيلباو، بينما في حال فشل ريال مدريد في تسجيل أي هدف في عام 2019 في الدوري الإسباني ستكون هذه

سيكون محبو الكرة الإسبانية على موعد مع العديد من المواجهات القوية في الجولة الثالثة عشر في الدوري الإسباني وذلك حين يستضيف إيبار خصمه ريال مدريد، بينما يحل سيلتا فيغو ضيفًا على برشلونة.

إيبار وريال مدريد

لا يمتلك ريال مدريد الكثير من الخيارات في هذه المباراة خاصة وأن الفريق بحاجة إلى الانتصار من أجل الضغط على برشلونة صاحب الصدارة مع انتظار تعثره، بينما يأمل إيبار الحفاظ على سلسلة النتائج الإيجابية التي يحققها بعد الفوز في آخر مباراتين من أجل الابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط حيث أن:-

تعرض ريال مدريد للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 10 مواجهات خاضها أمام إيبار في الدوري الإسباني فقد حقق الفوز في 8 مواجهات وكان التعادل نتيجة لقاء واحد.

خسر ريال مدريد في 4 ضمن آخر 7 مواجهات خاضها أمام فريق من إقليم الباسك وذلك ذات عدد الهزائم في 64 مواجهة سابقة أمام هذه الفرق.

حقق إيبار الفوز في آخر مباراتين خاضهما في الدوري الإسباني بنتيجة 2-1 ولم يحقق الفريق الفوز في 3 مباريات متتالية منذ يناير/كانون الثاني 2018.

حقق ريال مدريد الفوز في مباراتين فقط ضمن 10 مواجهات خاضها خارج الديار تحت قيادة زيدان بعد عودته، بينما حقق الميرينغي الفوز في 8 ضمن أول 10 مباريات له خارج الديار مع الفرنسي في أول فترته الأولى.

في حال فشل ريال مدريد في تسجيل أي هدف في عام 2019 في الدوري الإسباني ستكون هذه المباراة التاسعة ولا يمتلك الميرينغي رقمًا أسوأ في عام واحد منذ أن حدث ذلك في 10 مباريات في عام 1995.

ساهم كريم بنزيمة في 7 أهداف ضمن 8 مواجهات خاضها أمام إيبار في الدوري الإسباني فقد سجل 5 أهداف وتمكن من صناعة هدفين.

برشلونة وسيلتا فيغو

سيكون الفوز هو هدف برشلونة الوحيد في هذه المواجهة بعد الأداء المخيب الذي قدمه الفريق أمام جماهيره في دوري أبطال أوروبا وإهدار أي نقاط سيكون فرصة لغريمه ريال مدريد من أجل تصدر جدول الترتيب، بينما يعيش سيلتا فيغو وضعًا صعبًا بعد خسارته في آخر 4 جولات في الدوري الإسباني وتحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء يمنحه دفعة معنوية قوية حيث أن:-

تعرض برشلونة للهزيمة في 4 مواجهات خاضها أمام سيلتا فيغو منذ بداية موسم 2014/2015 وذلك أكثر من أي خصم آخر واجهه الفريق الكاتالوني خلال هذه الفترة.

تمكن برشلونة من تسجيل هدف على الأقل في آخر 32 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري الإسباني وحقق الفوز في آخر 12 مواجهة منهم.

بين جميع الخصوم التي واجهها برشلونة على ملعبه في 50 لقاء على الأقل في الدوري الإسباني فقد تعرض للهزيمة في أقل عدد من المباريات أمام سيلتا فيغو عن أي خصم آخر وذلك في مواجهتين فقط.

حصد سيلتا فيغو 9 نقاط فقط بعد مرور 12 جولة في الدوري الإسباني وذلك الرقم الأسوأ للفريق منذ موسم 1985/1986 حين حصد 7 نقاط فقط.

وبحسب يورسبورت ساهم أنطوان غريزمان في 13 هدفًا أمام سيلتا فيغو فقد سجل 8 أهداف وصنع 5 آخرين وذلك أكثر من أي خصم آخر واجهه اللاعب الفرنسي في الدوري الإسباني وذلك مناصفة مع أتلتيك بيلباو.

ساهم ليونيل ميسي في 10 أهداف ضمن آخر 6 مواجهات خاضها في الدوري الإسباني أمام سيلتا فيغو فقد سجل الأرجنتيني 5 أهداف وصنع 5 آخرين.

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى