أبرز العناوينأخبار

النيابة ترفض شطب الاتهام الجنائي في مواجهة مدير الأقطان (السابق)

رفضت نيابة مكافحة الفساد والمخالفات المالية شطب الاتهام الجنائي في مواجهة مدير شركة الأقطان السابق محي الدين علي محمد على خلفية استئناف تقدم به محاميه ضد قرار وكيل النيابة .

وبحسب قرار النيابة  رفضت شطب البلاغ الجنائي في مواجهة المتهم ، وقبلت الطلب بإطلاق سراحه بالضمان العادي، وحظرت المتهم بموجب القرار من السفر الى خارج البلاد.

وفند وكيل النيابة ما ذكرته هيئة الدفاع عن المتهم بأن القرض موضوع الدعوى الجنائية لم يسلم للشركة نقداً أو الثابت أن القرض تم تصديقه وتخصيصه للشركة في عهد المدير الأسبق للشركة عابدين محمد علي، وقد طلب المدير الأسبق أن تخصص أموال القرض لشراء معدات زراعية وسماد ومعدات.

وبحسب ماذكر خطاب الاستئناف قام عابدين بفتح الاعتمادات لوصول تلك المواد، ووصلت قبل عام من تعيين المدير الذي رفض وكيل النيابة الافراج عنه الا بدفع مبلغ 104 مليون يورو، فيما لم يصل القرض الى السودان نقداً.

وبحسب صحيفة الجريدة قال وكيل النيابة رداً على الاستئناف ( حسب الفواتير والضوابط التي تنظم العمل المصرفي عائدات الصادر في الاصل مال مملوك لمن قام بالتصدير وليس مال قام بسداده بنك السودان) ، ومن البديهيات أن عائد الصادر يودع في حساب من قام بعملية التصدير ويتم التصرف فيه حسب الضوابط التي يحددها بنك السودان في عائدات الصادر ، و أشار وكيل النيابة أنه استند في ذلك على إفادات من موظفي بنك السودان.

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى