أبرز العناوينأخبار

الكباشي لـ(التيار): تقديم هاشم عبد المطلب ومنسق الدفاع الشعبي وآخرين لمحاكمات عسكرية

كشفت عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق ركن شمس الدين الكباشي عن صدور قرارات بشأن المعتقلين بالمحاولة الانقلابية الأخيرة وعددهم (33)، اثنان منهم ضباط صف.

وقال الكباشي في تصريح خاص بحسب (التيار) أمس الإثنين، أن عشرة من معتقلي المحاولة الانقلابية، سيتم تقديمهم لمحاكمات، بما فيهم رئيس هيئة الأركان السابق الفريق أول هاشم عبد المطلب، وعدد من اللواءات، أبرزهم منسق عام الدفاع الشعبي، اللواء عبد العظيم الأمين، ووالي القضارف السابق، اللواء محي الدين أحمد الهادي، واللواء طيار أبو القاسم، واللواء بحر أحمد بحر، إلى جانب (6) ضباط متقاعدين أبرزهم اللواء معاش محمد إبراهيم، الشهير بـ”ود إبراهيم”، وشخص مدني أيضًا سيقدم معهم إلى المحاكمة، وأشار الكباشي إلى أن القرار صدر بإطلاق سراح “15” آخرين بِمَا فيهم 2 ضباط صف.

و أن أبرز الأسماء الذين سيتم إطلاق سراحهم اللواء الركن نصر الدين عبد الفتاح، قائد سلاح المدرعات، الفريق ركن آدم هارون إدريس رئيس هيئة العمليات المشتركة.

و كان عضو المجلس السيادي الفريق شمس الدين الكباشي قد أفصح في حوار لـ(التيار) نشر مؤخرا، قرب الانتهاء التحقيق مع المعتقلين وسيُقدَّم جميع العسكريين في المحاولة الانقلابية الأخيرة، لمحكمة عسكرية عادلة، وأشار إلى أن رئيس هيئة الأركان المشتركة السابق الفريق، عماد عدوي، مازال قيد التحفظ وبعد استكمال التحريات وإثبات براءته سيتم إطلاق سراحه.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى