أبرز العناوينأخبار

عضو بالسيادي لـ(المخابرات):حل قضية المفقودين ينهي القطيعة مع أجهزة الأمن

دعا عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم (الثلاثاء) مدير المخابرات العامة ابوبكر دمبلاب، إلى العمل المُشترك بين جهاز المخابرات وباقي المؤسسات الحكومية لحل قضية المفقودين، بما يُسهم في إنهاء حالة القطيعة التي تسبّب فيها النظام البائد بين المواطنين والأجهزة الأمنية.

 

وخرج اللقاء بتكوين لجنة مُشتركة للبحث عن المفقودين تضمّ في عضويتها “جهاز المخابرات العامة، وقوات الشرطة، ووزارة الصحة، ومبادرة مفقود، ومحامين، وقضاة، وممثلين للاستخبارات العسكرية، وأعضاء من النيابة العامة وممثلين لأسر المفقودين”؛ على أن تستعين اللجنة بمن تراه مناسباً. وقال عضو مجلس السيادة، إن اللجنة سترفع تقريرها النهائي بعد شهرٍ من صدور قرار تكوينها أمام مجلس السيادة.

 

من جانبه قال مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أمن أبوبكر دمبلاب،بحسب “تاسيتي نيوز” إن قضية المفقودين قضية إنسانية في المقام الأول قبل أن تكون قضية أمنية وسياسية. وأضاف: “المجتمع السوداني غير متعوّد على مثل تلك القضايا وهي دخيلة عليه، ويجب معالجتها على الفور، وتقديم الضالعين في تلك القضايا إلى المحاكمة العادلة والشفافة.

 

وأكد الفريق أول أمن أبوبكر دمبلاب أن جهاز المخابرات العامة يعمل على جمع المعلومات الأولية عن وقائع اختفاء المفقودين، ويُجري اتصالاته مع جميع الجهات المختصة لحل القضية بصورة نهائية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى