حوادث

تفاصيل محاكمة شبكة إجرامية زعيمها ينتحل صفة (حميدتي) للاحتيال على المواطنين

أوقعت محكمة جنايات الخرطوم شمال اليوم عقوبات رادعة في مواجهة أفراد شبكة إجرامية يتزعمها نزيل بسجن كوبر ملقب بـ(السيسي) لانتحاله صفة عضو المجلس السيادي قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) للاحتيال على المواطنين عبر صفحة أنشأتها المجموعة في الفيسبوك.

وقضت على المتهم الثالث (زعيم الشبكة) بالسجن عامين من تاريخ القبض عليه، والغرامة (20) ألف جنيه وبالعدم السجن (6) أشهر، وأمرت المحكمة بأن تسري العقوبات بالتتابع بعد انقضاء أي عقوبه سابقه للمدان، وحكمت على المتهمين الأول والثاني بالسجن عاما ونصف العام من تاريخ دخولهما السجن، بجانب الغرامة عشرة آلاف جنيه لكل منهما وبالعدم السجن (6) أشهر. لمخالفتهم المادتين (21/93) من القانون الجنائي المتعلقتين بالاشتراك في انتحال الشخصية.

وفي السياق تقدم ممثلو الدفاع بحسب صحيفة اليوم التالي –  بظروف مخففة لموكليهم بأنهم يعولون أسراً ولديهم أطفال برجاء توقيع عقوبة بديلة للسجن عليهم.

واستمعت المحكمة إلى الظروف المشددة بواسطة ممثل الاتهام عن الحق العام المستشار معتصم عبد الله الذي ذكر أن المتهم الرابع لديه صحيفة سوابق في جريمة الاحتيال، وأشار إلى أن لديه (186) بلاغاً بحسب إفادته، ونفذ وقائع البلاغ من داخل بالسجن بجانب اتهامه في (5) بلاغات رهن التحري، وطلب من المحكمة توقيع عقوبة رادعة عليه ليكون عظة لغيره.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى