رياضة

فالفيردي يطلق سراح راكيتيتش أمام فالنسيا

ذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني يفكر في الدفع بالكرواتي إيفان راكيتيتش منذ البداية في لقاء فالنسيا بالجولة الرابعة من مباريات الليغا الإسبانية في ملعب الكامب نو.

وكان فالفيردي قد أشرك راكيتيتش في الشوط الثاني من لقاء أتليتك بلباو بالجولة الأولى من الليغا الإسباني بينما لم يشارك في مباراتي ريال بيتيس وأوساسونا خاصة أن اللاعب كان موقفه من البقاء في صفوف برشلونة غامضا.

ومع بقاء راكيتيتش في برشلونة عقب انتهاء فترة الانتقالات الصيفية بات موقفه واضحا ويمكنه المشاركة في المباريات لاسيما أن اللاعب كان ارتبط اسمه بالانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي أو باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعد راكيتيتش من أهم الأوراق التي اعتمد عليها فالفيردي في الموسم الماضي في وسط الملعب ولكن مع بداية الموسم لم يتضح موقف اللاعب من البقاء في صفوف البلوغرنانا لذا قرر المدرب إبعاده حتى يحسم موقفه من العروض المقدمة إليه.

ويعتمد فالفيردي على الثنائي سيرجيو بوسكيتس وفرانكي دي يونغ في وسط الملعب فيما يبقى اللاعب الثالث هو العنصر الذي يتغير دائما من المدرب فالفيردي حيث كان يعتمد على سيرجي روبرتو فيما يقوم باستبداله بعد ذلك ويدفع بالنجم أرثور ميلو أو اتورو فيدال ولكن يبدو أن إيفان راكيتيتش قد يكون له الحظ الوافر في اللعب أمام فالنسيا.

ويرغب فالفيردي في استغلال حالة التذبذب الإداري التي يعانيها فالنسيا بعد إقالة مدربه مارسيلنو غارسيا تورال قبل يومين من مواجهة البلوغرانا وتعيين ألبرت سيلادس خلفا له.

ويدرك فالفيردي أن فالنسيا يملك سلاح الهجمات المرتدة التي نجح فيها خلال نهائي كأس ملك إسبانيا وحصد اللقب في الموس الماضي على حساب البلوغرانا في ملعب بينتو فيامارين بالأندلس.

ويأمل فالفيردي الخروج بأقل الخسائر من مباراة فالنسيا حيث سيسافر إلى المانيا لمواجهة بروسيا دورتموند يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا ولا يرغب في فقدان أي لاعب بسبب الإصابة.

وبحسب يوروسبورت تأكد غياب ليونيل ميسي عن مواجهة فالنسيا فيما لم تتضح الصورة بشأن إمكانية الاستعانة به أمام بروسيا دورتموند حيث من المتوقع أن يجري اختبارا يوم الإثنين قبل السفر إلى ألمانيا.

وإذا فشل ميسي في اللحاق بمباراة بروسيا دورتموند فإن موقعة غرناطة من المتوقع أن تشهد عودته إلى الملاعب مرة أخرى لاسيما أن اللاعب لم يشترك في أي لقاء رسمي مع البلوغرانا.

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى