بسبب ازدراء الأفارقة.. إيتو يستبعد فوز صلاح أو ماني بالكرة الذهبية

بسبب ازدراء الأفارقة.. إيتو يستبعد فوز صلاح أو ماني بالكرة الذهبية


استبعد النجم الكاميروني المعتزل حديثاً صامويل إيتو، فوز أحد نجمي فريق ليفربول محمد صلاح وساديو ماني بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

وقال إيتو (38 عاما) الذي مثل العديد من الفرق الأوروبية الكبرى على رأسها برشلونة الإسباني، في تصريحات صحفية إن السبب عدم تتويجهما ليس لأنهما لا يستحقان الكرة الذهبية، ولكن بسب الازداء وقلة احترام اللاعبين التي يشكو منها الأفارقة بشكل عام.

وأضاف إيتو بمرارة “أتمنى أن يكون رأيي خاطئا، الحقيقة أننا نحن اللاعبين الأفارقة لا يتم احترامنا، والكرة الذهبية القادمة لن يفوز بها صلاح أو ماني”.

وبحسب الجزيرة نت أكد إيتو تعرض نجوم القارة السمراء لظلم كبير، مشيراً إلى أن قلة احترامهم سببها التشويه الممنهج لسمعتهم الذي يأتي من الأفارقة أنفسهم.

وساهم صلاح وماني بشكل كبير في تتويج ليفربول بلقب دوري الأبطال والسوبر الأوروبي هذا العام، بجانب احتلال المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يذكر أن إيتو الذي يعد أحد أساطير الكرة الأفريقية، جاء في المركز الثالث بين أفضل نجوم الكرة العالمية في قائمة الكرة الذهبية عام 2005، التي فاز بها النجم البرازيلي رونالدينيو الذي كان يقود هجوم برشلونة الإسباني آنذاك.

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.