تأجيل محاكمة البشير

تأجيل محاكمة البشير


أفاد محمد الحسن الأمين، ممثل هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، بتأجيل جلسة محاكمة موكله من يوم 17 إلى 19 أغسطس الجاري.

وقال الأمين، في تصريح لوسائل إعلام محلية إن “المحكمة أخطرت هيئة الدفاع بتأجيل موعد أولى جلسات محاكمة البشير في التهم الموجهة إليه، المتعلقة بالتعامل بالنقد الأجنبي، من يوم السبت 17 إلى يوم الإثنين القادم 19 أغسطس الجاري”.

وأضاف الأمين أن “المحكمة أخطرت الرئيس السابق عمر البشير وإدارة سجن (كوبر)، بالموعد الجديد لبدء أولى جلسات محاكمته”، لافتا إلى أن “جلسة محاكمة البشير ستكون علنية لوسائل الإعلام والصحافة”.

وأشار إلى “تغيير مقر محاكمة البشير التي كانت بمحكمة الأراضي بالخرطوم إلى مقر معهد التدريب القضائي بالخرطوم وذلك حسب التوجيهات الأمنية للجهات المختصة”.

وحسب صحيفة “الانتباهة” السودانية، نقلت السلطة القضائية المحاكمة إلى معهد التدريب القضائي بضاحية “أركويت”، مشيرة إلى أن قرار “التحويل صدر وعمم على الجهات المعنية بالتأمين لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وأعلن القضاء السوداني، في نهاية الشهر الماضي، تأجيل محاكمة البشير إلى 17 أغسطس، لتخلفه عن الحضور.

وكانت النيابة قد وجهت للبشير تهماً تتعلق بالفساد وحيازة النقد الأجنبي والثراء الحرام عقب العثور في محل إقامته على أموال بعملات أجنبية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.