(6) إلى (10) آلاف جنيه تفاوت أسعار خراف الأضاحي وضعف الوارد

(6) إلى (10) آلاف جنيه تفاوت أسعار خراف الأضاحي وضعف الوارد


أفاد بعض تجار المواشي بسوقي قندهار والمويلح  أمس، عن تفاوت أسعار خراف الأضاحي حالياً، كاشفين عن استمرار ضعف الوارد للأسواق نتيجة الترحيل وارتفاع أسعار الأعلاف.

 

وقال تاجر خراف بسوق قندهار عمرالصديق، لـ(السوداني) أمس، إن أسعار الخراف حالياً رؤيتها غير واضحة نتيجة ضعف الوارد في الأسواق، وربما لا يغطي العرض من الخراف حاجة المواطنين بنسبة (100%) ، مضيفاً (70%) من الضان تأتي للأسواق من ولايات الغرب والآن لم تصل هذه الكميات، واصفاً حركة شراء الخراف للموسم الحالي بالضعيفة عكس المواسم السابقة، داعياً للإسراع في شراء الأضاحي قبل الوقفة نتيجة لقلة الوارد. وأشار إلى أسعار هذا الموسم ووصفها بأنها غير مشجعة وغالية بالنسبة للمستهلك والتاجر، إضافة إلى أن الأسعار تتوقف على حسب الحجم وتتراوح مابين (12-13-10) آلاف جنيه.

 

وبحسب موقع النيلين أوضح التاجر بسوق المويلح صديق محمد، بأن هناك إحجاماً عن الشراء، لترقب تراجع الأسعار بالأسواق من قبل المواطنين، وقال إن حجم العرض ضعيف، وزاد كلما كان العرض كبيراً تراجعت الأسعار بالأسواق والعكس، نافياً حدوث تراجع في الأسعار، مشيراً إلى أن الأسعار إلى الآن معقولة بالأسواق ، مبيناً أن الأسعار تتفاوت بين أعلى سعر (10) آلاف جنيه و(8) آلاف السعر المتوسط و(6) آلاف أقل سعر للخروف. وأشار إلى ارتفاع أسعار علف البذرة وتراوح سعر الجوال ما بين (1,800) إلى (2) ألف جنيه.

 

وأشار التاجر بسوق قندهار أحمد محمد، إلى وجود ارتفاع في أسعار المواشي، وقال، إن هنالك ارتفاعاً في أسعار المواشي وضعف في الوارد بسوق قندهار، موضحاً بأن أقل سعر للخروف “الجدع” يبلغ (5,5) ألف جنيه أما خروف “التني” نحو (6,500)ألف جنيه بينما بلغ أعلى سعر (10) آلاف جنيه للخروف “الرباع”. وأضاف: حجم العرض يقل بنسبة (50%) مقارنة بأعداد الخراف في الموسم الماضي.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.