أخبار الولايات

المواصفات تجيز 4 ألف مواصفة لحماية الاقتصاد

أعلن اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير والي ولاية الجزيرة المكلف التزام الولاية بدعم برامج وخطط الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع الولاية وذلك لتعزيز الجهود الرامية لحماية المواطن والنهوض بالاقتصاد الوطني.

 

ودعا الوالي لدى زيارته صباح اليوم لرئاسة الهيئة بمدني لضرورة إحكام التنسيق بين الجهات كافة و التوسع في البرامج التوعوية والارشادية لترسيخ ثقافة المواصفات والمقاييس وسط المواطنين.

 

من جانبه أكد المهندس التجاني عبد العال النعيمة مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع الولاية أن عمل الهيئة يتطلب مزيداً من التنسيق مع الأطراف كافة وتضافر الجهود لبلوغ الغايات المنشودة.

 

ولفت لدور الهيئة في التفتيش الخدمي والصناعي والصحي للتأكد من الجودة لضمان سلامة المستهلك عبر التفتيش للأسواق ومستودعات الغاز والأفران لمتابعة الأوزان ، وفقاً للقانون والتأكد من ضمان المصوغات وختمها بمعامل الهيئة الحديثة، مشيراً للمسؤولية المجتمعية للهيئة في مجالات دعم مرضى السرطان والصم والبكم.

 

وقطع المهندس مهدي حامد هاشم العباس مدير وحدة التفتيش بالهيئة بحسب سونا – أن التفتيش الخدمي والصناعي عبر الاتيام المتخصصة يحمي المستهلك والاقتصاد القومي.

 

ولفت إلى إجازة أكثر من 4 ألاف مواصفة لحماية الاقتصاد القومي، و إلى ضرورة العمل بنظام الكيلو في الخبز لحفظ حق المواطن وتوفير مزيد من الجهود ويحقق العدالة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى