أخبار

معلومات مثيرة في محاكمة مسؤول بجامعة حكومية

كشف المراجع العام إبراهيم محمد أحمد عن معلومات مثيرة في قضية  إتهام مسؤول حسابات بجامعة حكومية بالإستيلاء على رسوم طلاب أجانب .

وقال المراجع بصفته شاهد الأتهام الأول عند مثوله أمام محكمة جرائم الفساد ومخالفات المال العام برئاسة القاضي معتز بابكر الجزولي أمس ، إنه كلف لمراجعة عهدة المتهم بالجامعة ، وأعد تقريراً توصل فيه إلى أن المتهم تعدى على المال العام من خلال توريده لرسوم طلاب في حسابه الشخصي ، مما ألحق خسائر بالجامعة بلغت جملتها (58 , 594 , 298 ) دولاراً مسؤولية المتهم رئيس الوحدة الحسابية بالكلية .

وأشار المراجع إلى أن المتهم وجه الطلاب بتسديد رسوم الجامعة في حسابه الخاص بالجنيه السوداني ، ويقوم بكشط الإيصال ويكتب عبارة ( مايعادل بالجنيه ) ويعدل في رقم الحساب ويختمه بختم وحدته الحسابية التي يرأسها ، مما يعتبر تزويراً .

وبحسب صحيفة أخر لحظة ، وأوضح المراجع أن الإجراء الصحيح المتبع أن يدفع الطلاب الأجانب بالدولار ، وأن تورد المبالغ في حساب الجامعة .

أكد أن جملة المبالغ بالجنيه السوداني التي وردت في حساب المتهم ، بلغت ( 4,300,320 ) جنيهاً سودانياً ، وحددت المحكمة جلسة أخرى لسماع بقية شهود الإتهام .

 

 

الخرطوم (كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى