أخبار

مقتل مواطن بالرصاص أثناء احتجاج بمدينة السوكي

قال شهود إن قوات الأمن المدعومة من المجلس العسكري الحاكم في السودان أطلقت النار على محتجين في ولاية سنار بجنوب شرق البلاد يوم الأحد، فيما ذكرت لجنة أطباء السودان المركزية المنتمية للمعارضة أن شخصاً قُتل برصاصة في رأسه.

 

وقُتل الرجل في خضم مشاحنات بين المجلس العسكري والمعارضة المدنية حول التفاصيل النهائية لاتفاق تقاسم السلطة قبل الانتخابات بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير في انقلاب عقب احتجاجات حاشدة استمرت لأسابيع.

 

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان ”ارتقت روح الشهيد/ أنور حسن إدريس بمدينة السوكي، ولاية سنار، بعد إصابته برصاصة في الرأس من قبل ميليشيات الجنجويد“.

 

وأضافت اللجنة أن عدداً من المحتجين، الذين خرجوا في مسيرة ضد لجوء قوات الدعم السريع للعنف في مواجهة بعض احتجاجات الشوارع، أصيبوا كذلك في الواقعة ذاتها وأن بعضهم ”حالات خطرة“.

 

وخرجت قوات الدعم السريع، وهي قوات شبه عسكرية، من رحم ميليشيات عربية اتُهمت بارتكاب أعمال وحشية في ولاية دارفور بغرب السودان. ونفى قائد القوات، وهو أيضاً نائب رئيس المجلس العسكري، هذه المزاعم.

 

ولم ترد قوات الدعم السريع بحسب رويترز حتى الآن على طلب  للتعليق على وفاة إدريس.

 

ونُظمت المسيرة في مدينة السوكي الواقعة على بعد 340 كيلومتراً جنوب شرقي الخرطوم احتجاجاً على عنف قوات الدعم السريع المتهمة بقتل 128 شخصاً على الأقل في واقعة فض اعتصام في الخرطوم في الثالث من يونيو حزيران وبتنفيذ عدد من الهجمات لاحقاً.

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى