أخبار

جعفر الميرغني : ندعم جهود الوساطة وندعو لاتفاق يرفض الإقصاء

أبلغ نائب رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل جعفر الصادق محمد عثمان الميرغني ، أمس مبعوث الاتحاد الأفريقي ، الوسيط في السودان البروفيسور محمد لبات ، دعم ( الاتحاد الأصل )،  لجهود الوساطات جميعها ، مؤكداً على ضرورة أن يتسع صدر الجميع لتلافي تعقيدات المشكل السوداني .

وقال الصادق : ” تلقينا أفكاراً واضحة من المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي المكلف بالوساطة في السودان حول عملية التفاوض الراهن وضرورة دعمها ، وفتح شراكة واسعة لكل القوى الوطنية بعيداً عن الإقصاء ، ونقلنا لهم حرص حزبنا على ضرورة الإسراع في التوصل للإتفاق ، لسد الفراغ السياسي والدستوري القائم منذ شهور ” .

وأضاف أننا نسند روح أي اتفاق في السودان ، فمقصدنا هو خدمة الوطن ، والإسراع في تشكيل حكومة قادرة على تسيير أمور الدولة ورعاية شؤون المواطنين وحفظ الأمن ، ونرجو أن يتسع المجال للجميع للإسهام في نجاح المرحلة الانتقالية ، وعلينا الحرص حتى لايصبح الاتفاق ثنائياً .

وبحسب صحيفة الأخبار ، أكد الميرغني للوسيط الأفريقي أن حزبه يرفض الإقصاء ويستمع لكل الأطراف ويدعم الاتفاق من حيث المبدأ ، مؤكداً أن الوصول إلى الاستقرار السياسي في السودان لن يمر دون اتفاق جميع الأطراف .

 

 

الخرطوم ( كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى