حوادث

العثور على جثة بائعة شاي في النيل والاتحاد يستنكر أحداث فض الاعتصام

أعلن الاتحاد التعاوني النسوي للنساء بائعات الأطعمة والمشروبات في الخرطوم، عن عثوره على جثة إحدى عضواته بائعة الشاي بميدان الاعتصام (آمال قوس) طافحة في النيل بعد أن كانت ضمن المفقودين عقب مذبحة فض الاعتصام في 3 يونيو الجاري.

وأدان الاتحاد في بيان أمس، الاعتداء على بائعات الشاي والأطعمة في ميدان الاعتصام وتعرض بعضهن للعنف الجسدي والاغتصاب، بجانب الاعتداء الذي طال الأطفال والبنات اللائي يأتين بصحبة امهاتهن لمساعدتهن في العمل.

وقال البيان إن أكثر من 5 آلاف بائعة شاي وأطعمة تعرضن للضرر والانتهاكات والعنف الجنسي وفقدن جميع ممتلكاتهن (النقود، الهواتف النقالة، أواني العمل من (كفتيرات وكبابي ومواقد ومقاعد جلوس الزبائن)، حيث وصلت جملة الخسائر وفق تقديرات إلى أكثر من مليار جنيه سوداني، إضافة إلى فقدان 6 من النساء بائعات الشاي دون أثر منذ الثالث من يونيو.

وبحسب صحيفة الجريدة طالب البيان بالتعويضات المبنية على العدالة، وذكر (ما حدث للنساء والبنات بائعات الشاي والأطعمة كمواطنات شريفات لا ذنب لهن غير السعي لإعالة أسرهن وأن ما حدث يدل على نوعية السلطة التي كانت ولا تزال تتحكم في البلاد والتي طالما اساءت للنساء ونكلت بهن وزجت بهن في السجون ومارست عليهن الضرب والاساءة لأكثر من ثلاثين عاماً).

 

 

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى