مسار : لا يحق الحديث عن إقصاء القوى السياسية

مسار : لا يحق الحديث عن إقصاء القوى السياسية


 

أكد رئيس حزب الأمة الوطني، وعضو تحالف نهضة السودان، عبدالله علي مسار، يوم الثلاثاء، عزم التحالف على المشاركة السياسية في أي مستوى للحكم باعتبار أن أعضاء التحالف سودانيون ووطنيون ويحق لهم المشاركة في أي زمان ومكان.

وقال مسار في منبر “سونا” بمناسبة انطلاق مبادرة تحالف نهضة السودان الذي يتكون من 9 أحزاب وكيانات سياسية وحركات مسلحة، قال إن الذين يتحدثون بعدم مشاركة الأحزاب التي شاركت مع المؤتمر الوطني خلال المرحلة المقبلة لا يحق لهم منع أي قوى سودانية نزيهة، لافتاً أنهم ليس لديهم أي تهم في الفساد أو الجنائية فكيف يتم إقصاؤهم، وأضاف: “نحن نتمسك بمشاركة كل القوى السودانية خلال المرحلة الانتقالية”.

وأشار إلى أن أغلب أعضاء قوى إعلان الحرية والتغيير هم من أحزاب شاركت في عدد من الأنظمة، لذلك لا يحق لهم أن يتحدثوا عن إقصاء بقية القوى السياسية السودانية.

وأبان أن تحالف نهضة السودان هو تحالف وسطي لا يميني ولا يساري، يضم كل أهل السودان ومفتوح لكل أهل السودان، وأن مشاركة القوى السياسية في الحكم قرار يختاره الشعب السوداني عبر الانتخاب.

من جانبه أكد الأمين السياسي بحزب العدالة والمساواة وعضو التحالف، نهار عثمان نهار، أن كل الشعب السوداني شارك في تغيير النظام البائد، وقال إن أكثر من 25 ضابطاً و500 جندي من العدل والمساواة هم ضمن القوات المسلحة، فكيف يتم إقصاؤهم من المشاركة في الفترة الانتقالية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.