مواصلة محاكمة شبكة تهريب السيارات الحديثة

مواصلة محاكمة شبكة تهريب السيارات الحديثة


قررت محكمة جرائم الفساد ومخالفات المال العام منتصف يونيو موعداً للسير في إجراءات قضية شبكة تهريب السيارات الحديثة من الجماهيرية الليبية إلى داخل البلاد، وحددت جلسة لمواصلة قضية الإتهام .

 

وتتلخص وقائع الدعوة في أن التحقيقات الجنائية كشفت للمحكمة عن إحباط قوات جهاز الأمن والمخابرات الوطني بولاية نهر النيل عملية تهريب (9) سيارات دبل كاب وأخرى سنغل، بموديلات مختلفة قادمة من ليبيا إلى البلاد بواسطة شبكة يتزعمها سائق عربة متهم ثالث ضمن (15) أخرين يواجهون تهماً بالإشتراك الجنائي وتخريب الاقتصاد الوطني عقب ضبطهم يهربون السيارات التي لا تحمل لوحات .

 

وكشف المتحري أن المتهم الثالث هو قائد مجموعة المتهمين ولديه سوابق قضائية في عمليات تهريب السيارات، وورد إلى المتحري أثناء التحقيق مع المتهم خطاب لتسليمه لمباحث شرطة مكافحة تهريب السيارات، وأشار المتحري إلى أن السيارات محل البلاغ كانت مهربة بالطريق البري، وأخريات ضبطت على متن بنطون نهري تابع لمنطقة كدباس عن طريق قوات جهاز الأمن التي أوقفت المتهمين فور وصولهم ضفة النهري الأخرى .

 

وأوضح المتحري وبحسب صحيفة آخر لحظة، أن المتهمين بينهم من يعملون بالتجارة والأعمال الحرة والبحارة والرعي ودون ضدهم بلاغ بنيابة أمن الدولة التي تولت التحقيق في الدعوى .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.