أخبار

حميدتي يطمئن ممثلي عدد من البعثات الدبلوماسية وبريطانيا تؤكد دعمها للمجلس العسكري

التقى الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، بالقصر الجمهوري يوم الإثنين، سفير بريطانيا بالخرطوم عرفان صديق، وأطلعه على الأوضاع والتطورات في البلاد. وأكد السفير دعم بلاده للمجلس العسكري لبسط الأمن.

 

وقدم دقلو شرحاً للظروف التي أفضت إلى تشكيل المجلس العسكري الانتقالي وما اتخذه من خطوات وتدابير للمحافظة على سلامة وأمن واستقرار البلاد والمواطنين.

 

من جانبه، أكد السفير البريطاني بحسب شبكة الشروق – دعم بلاده للمجلس العسكري الانتقالي حتى يتمكن من بسط الأمن وتحقيق الاستقرار، مجدداً حرص بريطانيا على تشجيع أي تقدم وتطور بالسودان.

 

والتقى دقلو أيضاً سفيرة مملكة هولندا بالسودان السيدة كارن بوفن، وقدم لها شرحاً عن الأوضاع والتطورات بالبلاد، وأطلعها على الأسباب التي أدت إلى تشكيل مجلس عسكري انتقالي في هذه المرحلة، وعلى دور المجلس والخطوات والتدابير التي اتخذها للمحافظة على سلامة وأمن السودان.

 

من جانبها، أكدت السفيرة كارن بوفن دعم مملكة هولندا للمجلس العسكري الانتقالي حتى يحقق الأمن والاستقرار للسودان وشعبه.

 

وعلى ذات الصعيد، قدم دقلو لسفير الاتحاد الأوروبي بالسودان جان ميشيل دوموند، شرحاً مفصلاً عن الأوضاع الراهنة بالبلاد بما فيها الإجراءات التي اتخذها المجلس العسكري الانتقالي.

 

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى السودان، أن الاتحاد ملتزماً بتقديم كل ما هو مطلوب لإنجاح الفترة الانتقالية في السودان، مضيفاً أن لقاءه نائب رئيس المجلس العسكري اتسم بالوضوح والصراحة.

 

واعتبر دوموند بحسب وكالة السودان للأنباء – أن الخطوات التي اتخذها المجلس العسكري الانتقالي بإطلاقه سراح جميع المعتقلين السياسيين، ورفع حظر التجوال، والبدء في إصلاح جهاز الأمن والمخابرات، تعد خطوات مهمة في بناء الثقة بين الأطراف.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى