أخبار

إيلا: (400) مؤسسة حكومية خاضعة للمراجعة لتذهب أو تبقى

 

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد طاهر إيلا، إخضاع نحو (400) مؤسسة تابعة للدولة للمراجعة، بغرض اتخاذ قرار بشأن بقائها أو ذهابها، مبيناً أن توجيه السيولة لشراء القمح أخر حل المشكلة الذي كان معلناً في بداية أبريل .

 

وقال إيلا في مداخلة له خلال اجتماع رئيس الجمهورية المشير البشير مع تنسيقية الحوار أمس، إن المخزون الإستراتيجي أشترى حتى الآن مليون جوال قمح من المزارعين، موضحاً أن الإنتاج من القمح يغطي حاجة الاستهلاك بنسبة (40 -50%) .

 

لافتاً إلى أن مشكلة السيولة كانت ستحل في غضون أسبوع، إلا أنه تم توجيهها لشراء القمح في الجزيرة كما تم توجيه جزء منها لشراء الذهب لتوفير موارد النقد الأجنبي لاستيراد الوقود، علاوة على صرف الرواتب نقداً، ولفت إيلا إلى أن وزارة العدل عاكفة على مراجعة الهيئات والمؤسسات الحكومية .

 

موضحاً أن المسيرة ماضية في إصلاح الخدمة المدنية وإزالة الأجسام الإضافية، وأكد إيلا معالجة مشكلة الخبز عبر زيادة نسبة استخلاص القمح إلى (85%)، مشيراً إلى أن هذا أوصد الباب أمام تهريب الدقيق أو أستخدامه لأغراض أخرى .

 

إلى ذلك وبحسب صحيفة الصيحة، أقترح مساعد رئيس الجمهورية، رئيس حزب المؤتمر الوطني المفوض أحمد هارون أن تنعقد الهيئة التنسيقية للحوار بصفة دائمة، وأن تحدد جداول لأعمالها وتنشط في دعوة الممانعين .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى