أخبار الولايات

افتتاح مركزي سوبا المحطة و الرميلة المرجعي الصحيين

افتتح الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين والي ولاية الخرطوم يوم (الخميس) مركز صحة الأسرة بسوبا المحطة ومركز الرميلة المرجعي.

وأكد الحسين أن هذه الافتتاحات بداية لافتتاح العشرات من المراكز الصحية والتي تأتي في إطار تنفيذ الخارطة الصحية بالولاية والتي تشمل مستشفيات ومستشفيات مرجعية ومراكز صحية ومراكز مرجعية، مؤكداً سير الولاية في التغطية الصحية بصورة كبيرة، وأضاف الحسين أن الهدف ليس إنفاذ الخارطة الصحية فحسب إنما تجويد وتركيز للخدمة داخل المواعين الصحية واستيعاب أكبر قدر من المواطنين تحت مظلة التأمين الصحي الذي يتم من خلال المواعين الصحية.

وأكد الوالي بحسب سونا –  أن ميزانية العام 2019 وهي ميزانية البرامج والمشروعات تستهدف بصورة كبيرة إكمال التغطية الصحية سواء على مستوى المستشفيات أو المراكز الصحية وأن الخارطة الصحية بالولاية تشمل المستشفيات الحكومية والخاصة مبشراً باكتمال الخارطة الصحية قريباً وأن الخدمة ستكون في متناول يد المواطن في الأطراف.

وقال البروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم إن مركز الرميلة المرجعي به كل التخصصات وهو واحد من جملة (75) مركزاً مرجعياً وأن هنالك (25) مركزاً أخرى في شرق النيل وجبل الأولياء وأنه بنهاية هذا العام ستكتمل كل هذه المراكز، وأشار حميدة إلى أن ولاية الخرطوم في تمدد دائم مما يستوجب مراكز صحية جديدة في المناطق السكنية الجديدة وأن الولاية تسعى لتمكين المجتمع من المراكز الصحية.

بدورها أكدت رئيس لجنة الصحة والبيئة بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم الزهور الصادق أحمد أن هذه المؤسسات الصحية تساهم في توطين العلاج بالقرب من أماكن سكن المواطنين وأنها تلبي سياسة الدولة الرامية إلى نقل الخدمة الصحية لأطراف الولاية كما أشارت إلى أهمية توفير خدمة التأمين الصحي للمواطنين.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى