رياضة

يتطلع لنهائي كأس زايد المريخ يبحث عن التاريخ أمام النجم الساحلي

سيكون مريخ السودان في تمام الساعة السابعة من مساء الجمعه على موعد مع التاريخ حينما يستقبل بملعبه القلعة الحمراء ضيفه النجم الساحلي لحساب إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية في مواجهة يحتاج من خلالها رفاق أمير كمال للفوز بفارق هدفين أو الانتصار بهدف نظيف والتفوق في ركلات الترجيح للتأهل لنهائي النسخة الحالية من البطولة العربية المقرر له الثامن عشر من شهر أبريل المقبل بملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

 

مباراة الذهاب بسوسة انتهت بتقدم الفريق التونسي بهدف نظيف، وبعدها عاد الأحمر للخرطوم وأدى مباراة وحيدة بالدوري الممتاز أمام حي الوادي نيالا ثم منح لاعبيه راحة لمدة أربعة أيام قبل أن يبدأ إعداده للنجم بتدريبات بملعبه، وبعد تأجيل مباراة هلال الأبيض سافر المريخ إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وأقام بها معسكرًا لمدة أسبوع تخللته تجربتان وديتان أمام فاسيل والبن.. وبعد العودة أكمل الأحمر تحضيراته بتدريبات خلف الأبواب المغلقة قبل أن يفتح تدريب الأمس أمام الإعلام والجمهور.

 

المدير الفني للمريخ يامن الزلفاني لم يفصح عن توليفته الأساسية وعمد إلى إبقاء باب الدخول للتشكيلة مفتوحاً أمام كل العناصر لزيادة درجة المنافسة وحتى يكون كل لاعبي الفريق في جاهزية بدنية وفنية ونفسية عالية للمشاركة..

 

وتفيد متابعات بحسب صحيفة الصيحة أن الحالة الصحية لبعض العناصر دفعت التونسي للتريث والانتظار حتى اللحظات الأخيرة قبل إعلان التوليفة التي ستخوض المواجهة لكن الأقرب من واقع المتابعة أن يدفع بأبو عشرين في حراسة المرمى والرباعي التاج إبراهيم، حمزة داؤد، صلاح نمر وحقار في الخط الخلفي على أن يلعب في وسط الميدان الثلاثي أمير كمال، مجيد سومانا ورمضان عجب فيما يشغل المقدمة الهجومية الثلاثي سيف تيري وبكري المدينة ومحمد عبد الرحمن لتكون هنالك عناصر جاهزة على الدكة ممثلة في منجد النيل والجس وأحمد آدم ومحمد الرشيد والتش وخالد النعسان والتاج يعقوب، وذلك بعد أن تضاءلت حظوظ التكت بشكل كبير بعد تعرضه لوعكة صحية حرمته من المشاركة في ثلاثة من التدريبات الأخيرة.

 

الفريق الضيف وصل الخرطوم فجر الأربعاء بطائرة عسكرية خاصة وحلّ بفندق كورنثيا وأدى تدريبه الرئيسي عصر نفس اليوم بملعب الجريف قبل أن يختتم تدريباته مساء أمس بملعب المباراة بمشاركة كل اللاعبين الذين رافقوا البعثة وعددهم 21 لاعباً، وإشراف الفرنسي روجيه لومير الذي حضر بصفوف مكتملة تخلو من الغيابات.. وينتظر أن تشهد توليفة النجم تعديلات عن تلك التي شاركت في مباراة الذهاب بعد عودة القائد عمار الجمل والهداف إيهاب المساكني إلى جانب لاعب الخبرة يس الشيخاوي.. ويتوقع أن يدخل الفريق التونسي اللقاء بتوليفة مكونة من مكرم بديري في المرمى والثلاثي صدام بن عزيزة، زياد بوغطاس وعمار الجمل في الدفاع إلى جانب الخماسي وجدي كشريدة، مرتضى وناس، أمين بن عمر، مالك بعيو، وكريم العواضي في الوسط والثنائي إيهاب المساكني وكريم العريبي في المقدمة الهجومية مع وجود احتمال بجلوس العواضي على الدكة ومشاركة ماهر حناشي أساسياً.

 

الخرطوم (كوش نيوز) .

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى