حوادث

الأمن يضبط بضائع وسلع منتهية الصلاحية بجنوب دارفور

ضبطت شرطة المباحث الجنائية وجهاز الأمن والمخابرات الوطني بولاية جنوب دارفور يوم (الأربعاء) بضائع مهربة إلى دول الجوار وسلع منتهية الصلاحية للاستخدام الحيواني تم استخدامها للإنسان.

وقدم والي جنوب دارفور الفريق ركن أحمد علي ابوشنب شكره لجهاز الأمن الوطني بقيادة العقيد إبراهيم طه وشرطة المباحث أثناء وقوفه على الضبطيات اليوم بنيالا على ما حققوه من نجاح كبير في القبض على السلع الضرورية التي تهرب لدول الجوار والسلع الفاسدة، وقال أبوشنب: “نشكركم على ضبط المتهربين من الضرائب”. وأضاف: “حتى المنفستو عندهم مكتوب بأن العربة “. تحمل أسمنتاً وملحاً ولكنهم يحملون مواد تموينية وهي عابرة لدول الجوار.

وكشف عن أن الضبطية بها (1800) جوال سكر صغير، (80) جوال سكر ، كبير، (100) جركانة زيت، (102) كرتونة شعيرية، وعدد من كراتين الشاي الشحم والطحنية و(360) باكتة مياه كلها لا تحمل أوراقاً رسمية وعابرة لدول الجوار تمكنت الأجهزة من وضع يدها عليها. مشيداً بجهاز الأمن وكل القوات النظامية العاملة بالولاية على هذا المجهود الكبير الذي قاموا به في جمع السلاح وضبط المخالفات التي فيها تلاعب بمعاش الناس .

وأضاف: هذه الكميات من السلع بعربتها تسلم لمحكمة الطوارئ حتى يكونوا عظة للآخرين.

وأشاد أبوشنب بالإنجاز الكبير لشرطة المباحث وضبط ضعاف النفوس والمواد الفاسدة التي تتم تعبئتها من جديد وتباع للمواطن التي بلغت حوالي (800) جوال بتعبئة مختلفة في أكياس تمت طباعتها في الولاية لإعادة استخدامها مؤكداً أن الأجهزة الأمنية ساهرة وتم القبض على هذه الكميات قبل أن توزع والقبض على الذين يتلاعبون بأرواح المواطنين.

ووعد أبوشنب بحسب وكالة السودان للأنباء تقديمهم لمحكمة الطوارئ بأسرع ما يمكن وسيعلن ذلك للجمهور.

وأشار العقيد إبراهيم طه مدير جهاز الأمن الوطني بالإنابة إلى أنه بتنسيق متكامل مع الأجهزة الأمنية تم القبض على الكثير من مخربي الاقتصاد الوطني. وكشف إبراهيم عن أن العربة التي تم ضبطها بالسلع التموينية متحركة لأفريقيا الوسطى بيد أن البوليصة غير مطابقة للسلع الموجودة في ،العربة و مكتوب عليها “أسمنت وملح” ولا يوجد فيها أي أسمنت أو ملح كاشفاً عن وجود أكثر من (١٠) سلع وأصناف مختلفة، مشيراً إلى أنه قبل هذه الضبطية تم ضبط (25) برميل جازولين ودقيق تم تسليمها لمحكمة الطوارئ بينما جملة الضبطيات من شهر يناير حتى الآن (٤٠٠) برميل وقود جازولين وبنزين وست عربات تحمل (١٢٠٠) جوال سكر زنة ٥٠ كيلو تم بيعها في مراكز البيع المخفض للمواطنين

وقال مدير شرطة المباحث الجنائية المقدم بابكر إنه تم ضبط (٢٧٠) جوال ملح طعام تالف تستخدم للحيوانات بجانب (٤٧٠) جوال سكر زنة عشرة كيلو و(٤٣٠) جوال سكر زنة خمسة كيلو والقبض على (٤) متهمين وماكينات التعبئة، مشيراً إلى أن المجموعة تعمل على إعادة تعبئة السكر التالف أو الذي شارف على الانتهاء في عبوات صغيرة توزع في المحليات الخارجية بعيداً عن الرقابة

وأكد مدير شرطة الولاية اللواء نيازي صالح أن شرطة المباحث ضبطت مع متهمين من أصحاب النفوس الضعيفة الذين يريدون الكسب السريع ماكينات تصنيع وإعادة التعبئة للمواد المنتهية الصلاحية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى